الجمعة 17/10/1445 هـ الموافق 26/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو: 'ليس لدينا خيار غير ارتداء الكمامة'.. وارتفاع قياسي بأعداد المصابين في إسرائيل

سجلت إسرائيل قفزة قياسية في عدد الإصابات المسجلة بڤيروس كورونا، حيث أفادت وزارة الصحة بأنها سجلت أكثر من ألف إصابة خلال يوم واحد وهو أعلى عدد من الإصابات في إسرائيل .

وخطى عدد إصابات كورونا في إسرائيل عتبة العشرة آلاف بعد رصد خمسمائة وستة وستين مصابا جديدا بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية. وأعلنت وزارة الصحة ان من بينهم سبعة وسبعين توصف حالتهم بخطيرة. ويتلقى مائتان وتسعة وسبعون من المرضى العلاج في المستشفيات. وارتفع عدد الوفيات الى ثلاثمائة وستة وعشرين بعد ان قضى مريضان اليوم. وأجري في انحاء البلاد اثنا عشر الفا وثلاثمائة فحص آخر لتشخيص الداء.

 وحث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو  مساء امس الجمعة، على ضرورة أهمية ارتداء القناع "الكمامات" في الأماكن العامة، على الرغم من الحرارة، واحترام التدابير الصحية كجزء من المعركة ضد وباء كورونا.

وقال نتنياهو مخاطبا عموم الاسرائيليين: "ارتداء قناع في هذه الحرارة يزعجنا، ولكن ليس لدينا خيار". وتابع نتنياهو: "من المستحيل الآن معانقة الأجداد، يمكنك الاتصال عبر التطبيقات الذكية التي تتيح المحاثة بالفيديو، لكن يجب ألا نعانقهم".

وقال نتنياهو "للأسف، بعض مواطنينا يستهينون بالإرشادات، لا تستمعوا إليهم، هذا ليس مضحكا وغير مناسب". وتابع نتنياهو: "اطلب من العائلة والأصدقاء أن يضعوا القناع، لا تصافحوا أو تقبيلوا بعضهم البعض لإبقائنا على قيد الحياة".


واضاف نتنياهو:"حتى الآن،لا يوجد علاج لوباء كورونا، يجب أن نوقف الوباء في إسرائيل وقد اتخذنا خطوات لتحقيق ذلك". وشدد على القيود التي اتخذت في اليوم السابق بشأن المسيرات وأشار إلى أن" الحضور في الحانات والمطاعم، وكذلك في قاعات الاستقبال وأماكن العبادة، يجب ألا يتعدى 50 شخصا".

 

2020-07-04