الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تسجيل 91 إصابة جديدة في القدس واغلاق بلدة بيتونيا 5 أيام بعد تسجيل اصابة بـ'كورونا'

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اغلاق بلدة بيتونيا 5 ايام، بعد تسجيل حالة اصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت غنام في بيان مساء اليوم الأحد، أن المصاب خالط عددا كبيرا من المواطنين، وأن طواقم الطب الوقائي تعمل على تتبع خريطة المخالطين وحصرها، مبينة أن الاغلاق تم بالتنسيق مع بلدية بيتونيا وكافة جهات الاختصاص.

وشددت على ضرورة التزام جميع المخالطين بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما تحت طائلة المسؤولية، مطالبة جميع المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

من جهته أكد علي الجبريني عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس، اليوم الأحد، تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأضاف الجبريني أن إجمالي عدد الإصابات في المدينة ارتفع الى 419 إصابة منذ أوائل شهر حزيران الماضي من بينها 12 إصابة في المستشفيات منها 3 في حالة الخطر.

ولفت الجبريني عناية المقدسيين أن نقطة فحص الكورونا المتنقلة ستعمل اليوم حتى العاشرة مساء في الشيخ جراح مقابل القنصلية البريطانية، مؤكدًا أنه يمكن توجه المواطنين إلى هناك مباشرة مزودين بتحويلة من طبيب العائلة بعد الحصول على رسالة تأكيدية.

وناشد الجبريني المواطنين بمواصلة الالتزام بتعليمات الصحة وقواعدها الرئيسية الثلاث : ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي ومواصلة التعقيم.

2020-07-05