الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عرض فيلم ضجة في الجامعة العربية الامريكية

جنين-الوسط اليوم
عرضت الجامعة العربية الأمريكية فيلما سينمائيا بعنوان"ضجة" للمخرجة الفلسطينية ألاء الدسوقي، ونفذ العرض بالتعاون ما بين دائرة العلاقات العامة ومؤسسة شاشات ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ضمن مهرجان سينما المرأة الثامن في فلسطين.

ويتحدث الفيلم عن الضجة في مدينة غزة، وأنها أصبحت مولودا غير شرعي لضغوطات الحياة التي تنعكس على المواطن سلبا فتدفعه للجوء الى العنف والصخب وعدم وصول صوته للآخرين لذا يعيش في غربة قاسية.

وأدارت العرض المحاضرة في الجامعة ميساء عبادي، حيث أكدت على ان الضجيج موجود في مختلف المجتمعات وتتفاوت قدرة المجتمعات على تقليص تأثيره من خلال الالتزام بالقانون والتربية الصحيحة  والثقافة العامة والعادات والتقاليد، وأشارت الى أهمية هذه الأنشطة في نشر التوعية بين طلبة الجامعة وتثقيفهم.

وقالت ممثلة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي المحامية تراجي أبو الشوارب:"ان الفيلم كان من أجمل الأفلام التي عرضت خلال مهرجان سينما المرأة الثامن، وان الضجيج ليس محصورا في غزة بل هو منتشر في جميع المدن، كما وربطت الضجيج بقضية العنف وان هناك علاقة وطيدة بينهما، وأضافت انه خلال الفوضى والضجيج لا احد يصغي لأحد ولا يستطيع الإنسان إيصال رسالته للآخرين"، وبعد العرض مناقشة الفيلم واختلفت آراء الطلبة حوله.

2012-11-14