الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شهادة السواقة في المانيا – Führerschein

الحصول على شهادة السواقة في المانيا – Führerschein هي الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها عند وصولك الى المانيا . نوضح أهم الأسئلة الخاصة بالحصول على شهاده السواقة في المانيا:

كيف تعمل شهادة السواقة في المانيا – Führerschein ؟

تحتاج إلى هذه الخطوات السبعة للحصول على رخصة قيادتك.

الاشتراك في مدرسة لتعليم قيادة السيارات. من أجل العثور على الصحيح ، ومقارنة بين الرسوم والمزايا أو رأي سائقي المتعلم الآخرين.

1. التسجيل في مدرسة سواقة

اختبار العين والإسعافات الأولية بالطبع
هل اختبار العين ودورة الإسعافات الأولية. أنت بحاجة إلى إثبات للتطبيق لدى سلطة رخصة القيادة.
تقديم طلب رخصة القيادة من قبل مدرسة القيادة. يستمر وقت المعالجة عادةً على الأقل 5 أسابيع ، وخلال هذا الوقت يمكنك أن تبدأ بتدريب السائقين ، لكنك لن تفعل ذلك بعد.
الدروس النظرية
دفع الرسوم ، يمكنك البدء مباشرة في درس النظرية. هناك 14 درس نظري مختلفة في المجموع ، كل درس يستغرق 90 دقيقة. أنها تغطي جميع المناطق الهامة لحركة المرور والقيادة. ويجب فقط أن تكون موجودًا على الأقل 12 مرة ، لذلك من الناحية النظرية ، يمكنك أيضًا زيارة الوحدة الأساسية نفسها 12 مرة.
الدروس العملية . تقوم بانتظام بترتيب دروس القيادة مع مدرب القيادة الخاص بك ، وعادةً ما تكون مدتها 90 دقيقة مباشرة ، أي ساعتين من القيادة. لا يوجد حد أدنى لعدد دروس القيادة الأساسية. المتوسط ​​هو 18 ساعة على الأقل ، وهذا يتوقف على القدرة بما فيه الكفاية أقل. عندها فقط إلزامية هي فقط 12 درسًا خاصًا من دروس القيادة ، والتي تكلف أيضًا أكثر من ذلك: فهي تتكون من 5 دروس برية و 4 طرق سريعة و 3 جولات ليلية.
اختبار نظرية : إذا كنت قد فعلت كل الدروس ، يمكنك التسجيل في امتحان النظرية. هذا هو على الأقل 3 أشهر قبل الحد الأدنى للسن المسموح بها. يوجد حوالي 1000 سؤال ، منها 30 سؤالًا ، ويمكنك الحصول على 10 نقاط خطأ كحد أقصى في الامتحان.
امتحان الممارسة : يعلم مدرب القيادة الخاص بك عندما تكون مستعدًا للحصول على رخصة القيادة العملية. يمكنك القيام بذلك بحد أقصى شهر واحد قبل الحد الأدنى للسن المسموح به.

سيخبرك الفاحص بما يجب القيام به أثناء الامتحان ، على سبيل المثال أين يجب أن يتوجه ، وأين يوقف ، وكيف يوقف. يمكنك اجتياز الاختبار إذا كنت تقود السيارة لمدة 45 دقيقة دون أخطاء جسيمة.

الاوراق المطلوبة لـ شهادة السواقة في المانيا

للتسجيل في مدرسة القيادة الخاصة بك ، فأنت بحاجة فقط إلى بطاقة الهوية الخاصة بك. عادة ما يتم تقديم طلب رخصة القيادة من قبل مدرسة القيادة. لكي يعمل التطبيق ، فأنت تحتاج إلى:

بطاقة هوية
شهادة دورة الإسعافات الأولية
صورة جواز السفر البيومترية
شهادة اختبار العين
رسوم التقديم لمكتب المرور على الطرق (حوالي 45 يورو)
رخصة القيادة في 17: وثائق إضافية ورسوم الطلب للمرافقين

تستغرق معالجة المستندات مع السلطات عادة 5 أسابيع ، وعندها فقط يحق لك المشاركة في الاختبارات.

تكلفة شهادة السواقة في المانيا

للحصول على رخصة القيادة الخاصة بك ، عليك أن تتوقع ما يتراوح بين 1500 و 2000 يورو في المتوسط. تتفاوت معظم الرسوم الخاصة بالساعات العملية والنظرية على المستوى الإقليمي: وفقًا لتكاليف رخصة قيادة ADAC

في براندنبورغ ، ما بين 1200 و 1400 يورو فقط في بافاريا ، فهو أغلى من 1700 إلى 2200 يورو. بالطبع ، يعتمد ذلك على قدرة الطالب: الاعتماد عليه يستغرق أكثر أو أقل من محاولات القيادة أو الاختبار.

وعليها تكون التكاليف للحصول على رخصة قيادة في ألمانيا هي

الرسوم الأساسية للمدرسة لتعليم قيادة السيارات مع الدروس النظرية: حوالي 200 €
مواد التدريس: حوالي 50 €
اختبار العين ودورة الإسعافات الأولية وصور جواز السفر: حوالي 40 يورو
طلب رخصة القيادة مع السلطة: حوالي 45 €
في المتوسط ما لا يقل عن 18 درسًا تدريبيًا (كل منها حوالي 30 يورو): 540 يورو
12 رحلة خاصة إلزامية (كل رحلة تقريبًا 50 يورو): 600 يورو
رسوم الامتحانات لمدرسة القيادة والسلطة: حوالي 200 يورو

التكاليف هي في حوالي 1675 €.

كيف انجح في امتحان السواقة في المانيا

يجب عليك اجتياز امتحان النظري قبل أن تتمكن من إجراء الامتحان العملي. يمكنك أيضًا إجراء الاختبارين في يوم واحد. لكن إذا نجحت في الاختبار النظري ، فلا يزال عليك دفع الرسوم العملية دون أن تتمكن من ذلك.

الامتحان النظري لشهادة السواقة في المانيا :

الاختبار مع TÜV أو DEKRA. خذ شهادة التدريب الخاصة بك في درس النظرية وبطاقة الهوية الخاصة بك ورسوم الامتحانات ، ما لم يتم دفعها مباشرة من خلال مدرسة القيادة.

الاختبار موجود على الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي. يشرح الفاحص العملية والإجراء ويمكن أن يُسأل أيضًا أثناء الامتحان.

من بين أكثر من 1000 سؤال متعدد الخيارات ، يوجد 30 لكل منهم عدد مختلف من نقاط الخطأ وخيارات الإجابة. لديك ما مجموعه 30-45 دقيقة.

إذا كنت غير متأكد من سؤال ما ،

فيمكنك وضع علامة على السؤال ومراجعته لاحقًا. ثم انقر فوق “إرسال” ، وسوف يتم إرسال إجاباتك وسوف تتلقى بعد ذلك نتيجتك. إذا انتهى بك الأمر إلى أكثر من 10 نقاط خطأ أو أجبت على سؤالين برصيد 5 نقاط خطأ بشكل غير صحيح ، فقد فشلت.

إذا نجحت في الاختبار ، فلديك 12 شهرًا لإجراء الامتحان العملي. إذا انتظرت فترة أطول ، فعليك تكرار اختبار النظرية.

كيف أستعد للامتحان النظري؟

هنا ممارسة! تمنحك معظم مدرسة تعليم القيادة مواد تعليمية تتيح لك ممارسة جميع الأسئلة البالغ عددها 1000 حتى تشعر بالأمان. يمكن أن تساعدك مقالتنا حول أضواء التحذير في السيارة.

باستخدام مادة التمرين ، يمكنك اختبار ما إذا كنت ستوجد بالفعل. أسئلة كثيرة تشرح نفسها بنفسك ، عليك أن تحفظ أسئلة أخرى. لمساعدتك ، قمنا بإعداد 49 بطاقة فهرس لتعلم أهم الأرقام. اختبر نفسك كيف يصلح لك!

كيف انجح في امتحان السواقة النظري المانيا

تتوقع الفاحص مع مدرب القيادة الخاص بك في نقطة الاجتماع المتفق عليها. من أجل اجتياز رخصة القيادة ، يجب أن تقود السيارة لمدة 45 دقيقة دون أخطاء جسيمة وفقًا لمواصفات الفاحص. يجلس الفاحص في المقعد الخلفي ، ويجلس مدرب القيادة بجانبك في مقعد الراكب. قد لا يعطي مدرب القيادة أي نصائح أو تعليمات محددة أثناء الامتحان.

يتكون المسار من ثلاث مهام قيادة أساسية مثل مواقف السيارات ، فرامل الطوارئ أو طريق داخل مدينة مغلقة وواحدة خارج بلدة مغلقة.

سوف تعرف على الفور ما إذا كنت قد مرت أم لا. إذا مرت ، فسوف تحصل على رخصة القيادة الخاصة بك إما مباشرة أو تنتظر حتى عيد ميلادك إذا لم تكن قد بلغت من العمر ما يكفي للقيادة.

كيف يمكنني اجتياز الامتحان العملي؟

مع خبرة قيادة كافية ، فأنت بالطبع أفضل حال. في معظم الحالات ، تكون دروس القيادة الأخيرة متشابهة بالفعل ، كما هو الحال في الامتحان ولم يعطيك مدرب القيادة المزيد من النصائح. في يوم الامتحان ، يجب أن تكون هناك في الوقت المحدد. سيقوم الفاحص بشرح كل شيء لك كما يوجد مدرس القيادة الخاص بك.

لا أحد يستطيع أن يتوقع منك أن تقود سيارتك بدون أي أخطاء ، لكن يجب ألا تسمح لنفسك بأية أخطاء خطيرة. في حالة وجود أخطاء جسيمة ، تقع على الفور في الامتحان! يتضمن ذلك ، على سبيل المثال ، القيادة فوق إشارة مرور حمراء أو تجاهل علامة توقف أو تعريض مستخدمي الطريق الآخرين للخطر. إذا كان على مدرب القيادة التدخل ، فستجتاز الاختبار.

إذا كانت سيارتك تحت السيطرة ، واتباع قواعد المرور ، وقيادة السيارة بشكل كبير وبصيرة ، يمكنك الوقوف والإجابة على الأسئلة التقنية أيضًا في حالة توقف رخصة القيادة الخاصة بك.

ماذا يحدث إذا فشلت في امتحان؟

إذا فشلت في أحد الاختبارات ، فيمكنك تكرارها بعد أسبوعين على الأقل. يجب عليك بعد ذلك دفع الامتحان مرة أخرى. مع تقصير الفترة ، يمكن تكرار الفحص النظري بعد 3 أيام والفحص العملي بعد 7 أيام.

إذا نجحت في أحد الاختبارات للمرة الثالثة ، فعليك الانتظار 3 أشهر. ثم لديك 3 محاولات مرة أخرى. إذا لم تكن قد اجتازت المحاولة السادسة في الاختبار العملي ، فسوف تتحقق سلطة ترخيص القيادة مما إذا كنت مناسبًا للقيادة – تحتاج إلى الذهاب إلى الفحص الطبي النفسي. 

أحمد الحريري

2020-10-24