الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مدرسة رواد القدس تستضيف الشاعر الدكتور إياس ناصر في محاضرة عن اللغة العربية

القدس-الوسط اليوم

بدعوة من مديرة مدرسة رواد القدس في بيت حنينا المربية نورا التاجي، استضافت المدرسة هذا الأسبوع الشاعر الدكتور إياس ناصر في لقاء مميّز عن اللغة العربية بحضور طلاب الصفوف الثانوية ومعلمي اللغة العربية في المدرسة و

هذا وألقى الدّكتور إياس ناصر محاضرة مهمّة استعرض فيها جمال اللغة العربية وبلاغة أساليبها وجزالة ألفاظها، وأكد أهمية إعلاء ثقافة الانتماء إلى هذه اللغة التي يراها الأساس الأول في بناء الهوية وفي ترسيخ الارتباط بالأرض والوطن، فهي لغة الآباء والأجداد التي تحمل على منكبيها منذ عهود عهيدة ثروة أدبية تُعدّ ذخرًا عظيمًا ومبعث فخر لكل عربيّ، ولا بدّ من غرس ثقافة الانتماء إليها عند الصغار والناشئين خاصة. وقد تحدث الدكتور عن مسيرته الأدبية وأبحاثه الجامعية حيث تخصص في الشعر والأدب العربي، وألّف في هذا المجال عدّة دراسات نُشرتْ في دوريات عالمية، يدفعه إلى ذلك شغفه باللغة العربية وحرصه على الكشف عن دررها والغوص على موضوعات مهمة لم يتناولها البحث من قبل. ثم ألقى الشاعر بعض قصائده التي تعبر عن عشقه للأرض والوطن، وعن التّمسك بالأمل المشرق في سبيل بناء مستقبل أفضل.

هذا وعبّر أساتذة المدرسة وطلابها عن إعجابهم بهذه المحاضرة، وألقت مديرة المدرسة نورا التاجي كلمة أعربت فيها عن شكرها العميق مشيرة إلى أن المحاضرة قد عزّزت عشق الطلاب للغة العربية، بل زادت شغفهم بالشعر والأدب العربي. ثم قدّمت مديرة المدرسة ومعلمة اللغة العربية شعاع شيني إلى الشاعر إياس ناصر وسامًا تكريميًّا تعبيرًا عن تقدير المدرسة وشكرها لما قدّمه في هذه المحاضرة المميزة.

 

2021-01-13