الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو يتفاخر 'بانجازاته' في المجتمع العربي ويعد بالتصدي للجريمة !!

في اللقاء الذي اثيرت حوله الكثير من التساؤلات ولاقى موجة من الانتقاد وعد رئيس الحكومة الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، انه سيتولى رئاسة لجنة وزارية لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي. كما وتعهد نتنياهو بالتصدي للجريمة المنظمة في المجتمع العربي “تمامًا كما نتصدى للارهاب، فسبل التصدي للظاهرتين مشابهة”. مؤكدًا ان العنف هو تهديد “لامن الدولة باسرها” على حد تعبيره.

جاءت اقوال نتنياهو في لقاء عبر منصة “زووم” بعد ان اثار عقد اللقاء جدلًا واسعًا خاصة في ظل قرب انتخابات الكنيست الاسرائيلي وكون نتنياهو من اكثر رؤساء الوزراء الاسرائيليين عداءً للعرب.حيث اعلن عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية مقاطعتهم للقاء، ما حدى باللجنة القطرية لرؤساء المجالس المحلية لعقد اجتماع طارئ تمخض عنه قرار بانتداب افراد لجنة مكافحة العنف للمشاركة، ومع ذلك فقد شارك 21 رئيس سلطة محلية.

وتفاخر نتنياهو خلال اللقاء بان حكوماته كانت “الاكثر عطاءً للعرب”، من حيث افتتاح مراكز الشرطة في القرى والمدن العربية والمصادقة على خطة 922. مشددًا ان فلسطينيي الداخل يمكنهم ان يكونوا وسيطًا للتطبيع بين الدول العربة واسرائيل كونهم “يفهمون كلا العقليتين” على حد تعبيره.

2021-01-18