الثلاثاء 12/6/1442 هـ الموافق 26/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يمدّد اعتقال الكاتب مهند أبو غوش لمدة أسبوع، ووقفة تضامن أمام محكمة حيفا اليوم

 رام الله-الوسط اليوم

دعا "حراك حيفا" اليوم لوقفة تضامن الساعة 2:20 أمام محكمة الظلم في حيفا، حيث تجري جلسة الاستئناف على تمديد اعتقال الكاتب والفنان الفلسطيني مهند أبو غوش، والذي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني أمس الإثنين ومدّدت احتجازه لمدّة أسبوع تحت التحقيق بتهمٍ متعلّقة بالتواصل مع أصدقاء في الوطن العربي. 

مهند أبو غوش هو كاتب وفنان فلسطيني من مدينة القدس، نُشرت له مواد في مواقع وصحف فلسطينية وعربية، وسبق أن صدرت له مجموعة قصصية عن دار الآداب للنشر في بيروت، وقد عرف بمواقفه المؤيدة لحقوق الشعوب العربية والمناهضة لنظم الاستبداد.

تعرّض أبو غوش للاعتقال لدى الاحتلال مرات عدة منذ طفولته، وسبق أن قامت الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية باعتقاله على خلفية مشاركته في احتجاجات طلابية مناهضة لزيارة وزير الخارجية الفرنسي الأسبق ليونيل جوسبان لجامعة بيرزيت في شباط/فبراير 2000، بعد تصريحات الأخير التي اتهم فيها المقاومة اللبنانية بالإرهاب.

كما تعرض أبو غوش للتنكيل والاعتقال خلال مشاركته في فعالية مناهضة العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2018.

جاء اعتقال الكاتب والفنان أبو غوش بعد عدة استدعاءات من قبل أجهزة مخابرات الاحتلال خلال الشهور الأخيرة، وضمن حملة ملاحقات واعتقالات مستمرة يتعرض لها الفلسطينيون في الداخل المحتل، وكجزء من سياسة احتلالية تهدف لإرهاب وعزل الفلسطينيين هناك وحرمانهم من التواصل مع محيطهم العربي ومع أبناء شعبهم في الأراضي المحتلة والشتات.

2021-01-26