الأربعاء 20/6/1442 هـ الموافق 03/02/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مانشستر يونايتد يسحق ساوثهامبتون بمهرجان أهداف

سحق مانشستر يونايتد، ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (9-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف يونايتد، أرون وان بيساكا (18) وماركوس راشفورد (25) ويان بيدناريك بالخطأ في مرماه (34) وكافاني (39) ومارسيال (69 و90) وسكوت ماكتوميناي (72) وبرونو فرنانديز (87) ودانيل جيمس (90).

وبتلك النتيجة رفع يونايتد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 29 نقطة في المركز 12.

وتعرض ساوثهامبتون لضربة مبكرة، بعد طرد يانكيفيتز بسبب تدخله العنيف على ماكتوميناي.

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة، في الدقيقة الثامنة، لصالح مانشستر يونايتد بتسديدة من فريد من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.



وظهر ساوثهامبتون في المباراة هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 17، بتسديدة من جيمس وارد، من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم أيضًا.

وافتتح يونايتد، التسجيل في الدقيقة 18، بعدما أرسل شاو عرضية من الجانب الأيسر، تابعها وان بيساكا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وأضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 25، بعدما مرر جرينوود من الجبهة اليسرى، تجاه راشفورد الخالي من الرقابة، والذي سدد مباشرة في الشباك.

وحصل ساوثهامبتون على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28، نفذها جيمس وارد بتسديدة مباشرة، تألق دي خيا في إبعادها لركنية.



وتمكن يونايتد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعدما أرسل راشفورد عرضية من الجانب الأيمن، حاول بيدناريك إبعادها، ولكنه سجلها بالخطأ في مرماه.

وواصل مانشستر، مهرجان الأهداف، بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 39، بعدما ارتقى كافاني لعرضية شاو مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك.

وتواصلت معاناة ساوثهامبتون، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 43، بعد تعرض كافاني للإعاقة من قبل رامسي، قبل أن يتدخل الفار ويلغي الركلة، واحتسابها مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر برباعية نظيفة.



ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سولسكاير، تبديلين بخروج كافاني ولوك شاو، ونزول مارسيال وفان دي بيك.

ونجح آدمز في تقليص الفارق لساوثهامبتون في الدقيقة 54، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفار، بداعي التسلل.

وجاء الرد سريعًا من يونايتد، بتسديدة قوية من برونو من على حدود منطقة الجزاء، أمسك بها مكارثي، ودفع سولسكاير بجيمس على حساب راشفورد في الدقيقة 60.

وأضاف يونايتد الهدف الخامس في الدقيقة 69، بعدما مرر برونو، بينية متقنة تجاه مارسيال داخل منطقة الجزاء، والذي استلم الكرة وسدد في الشباك.

وسريعًا ما سجل يونايتد، الهدف السادس في الدقيقة 72، بعدما سدد جرينوود كرة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها مكارثي وأبعدها الدفاع ليتابعها ماكتوميناي بتسديدة أرضية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.



وأهدر ساوثهامبتون، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 73، بعدما مرر ريدموند، عرضية لآدمز الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد بغرابة أعلى العارضة.

وبعدها مباشرة، انفرد مارسيال بمكارثي، مسددًا كرة ساقطة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وحصل يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 83، بعد تعرض مارسيال للإعاقة من قبل بيدناريك، ثم أشهر حكم المباراة، البطاقة الحمراء في وجه بيدناريك بعد الرجوع للفار.

ونفذ برونو، ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 87، مسددًا كرة أرضية على يمين الحارس.

ولم يرحم المان يونايتد، ساوثهامبتون، بعدما أضاف الهدف الثامن في الدقيقة 90 عن طريق مارسيال.

ودون جيمس، اسمه في قائمة المسجلين بإضافة الهدف التاسع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعدما مهد برونو، كرة بالرأس لجيمس داخل منطقة الجزاء، والذي سدد مباشرة في الشباك لينتهي اللقاء بفوز يونايتد (9-0).

2021-02-03