الأربعاء 20/6/1442 هـ الموافق 03/02/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدار البيضاء تحتضن كاستينغ لاختيار ملك وملكة جمال المغرب العربي


نظمت مجموعة أميان سوفير الدولية يوم السبت 30 يناير 2021، بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، كاستينغ لاختيار ملك وملكة جمال المغرب العربي، بمشاركة المغرب تونس، والجزائر، وذلك بعد النجاح الذي حققته أميان في مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نظمتها سابقا. 
و اختارت اللجنة المنظمة كل من:  حسين دربان مصمم أزياء ورئيس لجنة التحكيم، سفيان مقبول المدير الإقليمي لفرع أميان سوفير بالدار البيضاء، ليلى علام نائب مدير الفرع الإقليمي، ناصف بالعربي رئيس طاقم العارضين، مارية بوعلام مديرة خط الأزياء، علاء مالكي برادة المدير الفني ورئيس فريق التواصل الدولي،  ليكونوا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، حيث عرف الكاستينغ مشاركة 19 من المتسابقين والمتسابقات تم اختيار 7 منهم .  
وأعلنت لجنة التحكيم عن تاريخ الدورة الثانية من المسابقة، كما من المنتظر أن ينعقد المهرجان شهر أبريل المقبل، لتبصم بذلك مجموعة أميان على استمرارية أنشطتها المميزة التي أخذتها على عاتقها والمساهمة في التعريف بالطاقات المغربية والعربية الشابة وبالموروث الثقافي الذي يزخر به المغرب، كما كان التنافس قويا فيما بين المتسابقين لانتزاع اللقب واعتلاء خشبة المسرح، من أجل المنافسات في الدورات المقبلة.
في هذا الصدد، أوضح محمد أمير الحمداوي، مدير مجموعة أميان سوفير الدولية ورئيس مؤسسة دار تاج الابداع المغرب، أنّ المتسابقون والمتسابقات الذين سيتم اختيارهم، سيخضعون إلى تكوين من طرف مختصين في مجال حسن التصرف، الاتصال، الثقافة، والموضة، كما سيتم تلقينهم دروسا في تاريخ الموضة المغربية والعالمية والتي من شأنها إثراء رصيد المشاركين .
وسيتم خلال التكوين المقبل أيضا، تلقين المتسابقين كل خبايا عالم الموضة والتصاميم الرائجة من الألبسة وغير ذلك، كما سيتم تعليمهم طريقة التعامل مع مسيرتهم المهنية، والحديث والمشي والوقوف والجلوس وطريقة الأكل وما إلى ذلك.
وأوضح أمير الحمداوي أن حفل اختيار ملك وملكة جمال المغرب العربي، سينظم هذه المرة في طبعته السادسة بمدينة الدار البيضاء، حيث نظم لأول مرة في العاصمة الرباط، وسيمثل المشاركون والمشاركات بلدهم سواء من حيث الجمال أو المعارف التي تحوزوا عليها في المجال الموضة وعروض الأزياء، ليكون حفل ملك وملكة الجمال شهر أبريل المقبل في أحسن حلة .

 

2021-02-03