الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وفاة قيادي كبير في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة

بيت لحم-الوسط اليوم

توفي مساء أمس الاثنين عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية القيادة العامة في فلسطين والقيادي البارز فيها إسماعيل اسعد (أبو ولاء) بعد صراع طويل مع المرض .

وقد كان الفقيد الكبير شخصية وطنية مناضلة ومعروفة في مدينة بيت لحم حيث كان ممثلا للجبهة الشعبية القيادة العامة هناك والناطق الرسمي بلسانها , كما كان عضوا في القيادة السياسية للجبهة الشعبية القيادة العامة في فلسطين وامضي حياته مناضلا في سبيل حرية شعبه ووطنه وامضي من اجل ذلك 11 سنة في سجون الاحتلال متنقلا بين زنازينه وغرفه السوداء ويشهد له رفاقه في السجون علي الدور الريادي الوحدوي الذي لعبه في داخل المعتقلات.

كما ان القائد الكبير ابوولاء ينتمي لعائلة مناضلة حيث سجنت كافة أفراد عائلته واستشهد شقيقه في عملية اغتيال غادرة من الاحتلال في العام 2001.

سيشيع جثمان القائد الكبير إلي مثواه الأخير اليوم الثلاثاء بعد صلاة الظهر في مسقط رأسه الكائن في بلدة ارطاس قضاء بيت لحم .

ونعت الجبهة الشعبية القيادة العامة في بيان لها القائد الكبير وقالت انها تتقدم من شعبنا الفلسطيني ومن كافة رفاقه ومحبيه ومن عائلته الصغيرة زوجته وأولاده بأحر التعازي  متمنين ان يتغمده الله بواسع رحمته ويتغمده فسيح جناته.

2012-11-20