الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مواجهات واعتقالات بالضفة وطعن جندي بطوباس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين والليلة الماضية حملة اقتحامات ومداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما شهدت رام الله وطوباس مواجهات مع قوات الاحتلال التي زعمت إصابة جندي بجروح طفيفة جراء عملية طعن. 

في رام الله وطوباس، أصيب عددا من الشبان بجروح بين المتوسطة والخطيرة جراء تعرضهم لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال خلال المواجهات، حيث جرى نقلهم للمستشفيات من قبل طواقم الهلال الأحمر.

وسجلت 3 إصابات بالرصاص خلال مواجهات في رام الله، كما تم تحويل أسطح المنازل بقرية دير نظام إلى نقاط مراقبة عسكرية.

وأفاد جيش الاحتلال بأن أحد جنوده تعرض لعملية طعن، حيث أصيب بجروح طفيفة بيده، فيما تم إطلاق النار على شاب بزعم تنفيذ عملية الطعن، وأصيب بجروح خطيرة بالفخذ.

ميدانيا، ومن محافظة الله، اعتقلت قوات الاحتلال سعيد أبو شلبك وسعيد عباس من حي الطيرة، وموسى وشحه، ومحمد خالد حبش من بلدة بيرزيت، ومصعب الكيلاني، وتم تسليم عدد من المواطنين إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبيدة عطا الله العمور من بلدة تقوع، والشاب محمد محمود الخطيب من مخيم عايدة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

أما في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد يوسف مزين، وباسم هيثم بدوي من مخيم العروب، وطارق نضال ناجي من منطقة فرش الهوى بالخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

2021-03-08