الجمعة 5/8/1442 هـ الموافق 19/03/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
من هم الأكثر عرضة للإصابة مرة ثانية بكورونا؟

 لا يزال خطر فيروس كورونا قائما بخاصةٍ لدى كبار السن. فكشفت دراسة جديدة أجريت في الدنمارك أنّه لا يمكن لكبار السن الذين تعافوا من كوفيد-19 أن يفترضوا أنّهم يتمتعون بحصانة من أي إصابة ثانية. وتبيّن أنّ الأشخاص الذين تقلّ أعمارهم عن 65 عاماً هم أقل عرضة للإصابة مرة أخرى.

وأفادت الدراسة أنّ الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 65 عاماً يتمتّعون بحماية بنسبة 80 في المئة، لمدة ستة أشهر على الأقل، من الإصابة بفيروس كورونا مرة ثانية، إلّا أنّ الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً يتمتّعون بحماية بنسبة 47 في المئة فقط.

وبالتالي ينصح مؤلّفو الدراسة التي نُشرت في مجلة "ذا لانسيت" الطبية بضرورة اتخاذ تدابير لحماية كبار السن الذين يعتبرون أكثر عرضة للوفاة من كوفيد-19.

ومن جهته، يقول الدكتور ستين إثيلبيرغ من معهد مصل ستاتينز في الدنمارك: "تؤكد دراستنا ما يرجحه عدد من الأشخاص وهو أن الإصابة مرة أخرى بكوفيد-19 أمر نادر الحدوث لدى الأشخاص الأصغر سناً والذين لا يعانون من أي أمراض، لكن كبار السن يعتبرون أكثر عرضة للإصابة به مرة أخرى".

وأضاف إثيلبيرغ :"نظراً لأن كبار السن هم أكثر عرضة للإصابة بعوارض الفيروس الشديدة والوفاة، توضح نتائج دراستنا مدى أهمية تنفيذ سياسات لحماية هذه الفئة أثناء الوباء وتؤكّد على مدى أهمية أن يلتزم الناس بالتدابير التي تفرضها الحكومات للحفاظ على صحتهم وصحّة عائلاتهم."

2021-03-19