الجمعة 21/10/1444 هـ الموافق 12/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صندوق الأوبيك للتنمية الدولية يتبرع بمبلغ 500,000 دولار للاجئين الفلسطينيين في غزة

عمان-الوسط اليوم

قدم صندوق الأوبيك للتنمية الدولية تبرعا بقيمة 500,000 دولار في إطار مناشدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الهادفة إلى مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في غزة على مواجهة عواقب العنف الذي شهده القطاع مؤخرا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التبرع سيوظف لتوفير المعونات الغذائية الأساسية واللوازم الطبية.

ورحّب فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا بهذا التبرع قائلا: "إن هذه ليست بأول مرة يبين فيها صندوق الأوبك للتنمية التزامه القوي بدعم الشعب الفلسطيني ومساندته للأونروا بهذا الخصوص. وبالرغم من أنه تم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، سوف يساعدنا هذا التبرع كثيرا في الجهود التي نبذلها لكي تعود الظروف إلى طبيعتها الأولى. ولازال العديد من اللاجئين يعتمدون على الأونروا للحصول على الغذاء. كما أن  الأونروا في أمس الحاجة إلى تعويض اللوازم الطبية التي كانت متواجدة في مخزونها و التي تبرعت بكمية كبيرة منها إلى المستشفيات في غزة" .

وتحتاج الأونروا إلى ميزانية إجمالية تقدر ب 12,7 مليون دولار للاستجابة للأزمة الحالية. و سيذهب هذا المبلغ لتوفير المساعدات الغذائية وغير الغذائية واللوازم الطبية والمساعدات النقدية والإصلاح العاجل للمنشآت و مساكن اللاجئين و دعم وزارة الصحة وتوفير الوقود لوزارة الصحة والبلديات و كذا إزالة النفايات والركام.

2012-11-23