الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حركة القوميين تنعي المناضل سليم العيساوي أبو دم قائد عملية خطف طائرة العال الإسرائيلية عام1970

*حركة القوميين العرب، والحزن يجللها والأسى، تنعي إلى شعب فلسطين والعرب وإلى المناضلين المكافحين الأحرار في العالم، فقيدها المناضل الشهيد سليم العيساوي (أبو دمر)، الذي توفاه الله (أثر أزمة قلبية مفاجئة) يوم السبت الموافق ل/24 تشرين الثاني 2012 في مدينة حمص السورية، بعد أن قضى حياته مناضلا من أجل تحرير فلسطين، ومجاهدا في سبيل قضايا العرب..؟
المناضل سليم العيساوي (أبو دمر) عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (مجموعة الد. وديع حداد)، كان قائد عملية خطف طائرة العال الإسرائيلية عام/ 1970

*في  حوار مع "الغد" قالت المناضلة ليلى خالد إن "الجبهة أول من بدأ العمل المسلح في فلسطين المحتلة وليس فتح، كما أنها أول من نفذ عملية استشهادية تفجيرية داخل الكيان المحتل في عام 1974، باعتبارها تكتيكاً ونتاج ابتداع الشعب الفلسطيني لأساليب القتال وليس أسلوباً استراتيجياً".
كما تابعت المناضلة ليلى خالد حوارها قائلة: ركبت في الدرجة الأولى مع شريكي في العملية سليم العيساوي، حتى نكون على مقربة من قمرة القيادة، متسلحة بقنبلة ومسدس وبتعليمات واضحة من الجبهة بعدم إيذاء طاقم وركاب الطائرة، مقابل مسدس كان بحوزة العيساوي. وبعد نصف ساعة من الإقلاع، حيث تكون الطائرة على أعلى مستوى لها عن الأرض، دقت ساعة التنفيذ، فانتهزت لحظة دخول المضيفة إلى غرفة القيادة للإسراع إليها، حيث طلب العيساوي من الطاقم المكون من ثلاثة أشخاص سماع التعليمات من الكابتن الجديد للطائرة الذي مثلته.
الصورة / في مطار دمشق عام/ 1970 / عقب نجاح عملية خطف الطائرة البطولية: ليلى خالد وإلى جانبها أبو دمر قائد العملية.

2012-11-26