الثلاثاء 3/12/1442 هـ الموافق 13/07/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ماذا يفعل ماء البحر في بشرتك؟

ملح البحر غني بالمعادن المهمة مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، مما يجعله مفيد جداً للبشرة، وأهم فوائده هي:

– علاج الالتهابات وحب الشباب والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. لأنه يقلل الرطوبة، وينظم إفراز الزهم الذي يغلق المسام.

– يحتوي ملح البحر على خصائص فيزيائية تمكنه من تقشير البشرة. والمعادن المتوفرة في تركيبته تسهل فتح المسام وتطهره، وتساعد على تدفق الدم للبشرة.

– تونر للبشرة، إذ يستخدم ملح البحر لتقليل الزيت في الوجه. إذ نملأ زجاجة رذاذ بماء فاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر، ونضعها على الوجه، ونتجنب وضعها قريب العينين.

-علاج انتفاخ العينين حيث نضع وسائد مغموسة في محلول الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من ملح البحر. ونستلقي على الظهر، ونضعها على أماكن انتفاخ العين.

– فرك البشرة، يقشر الخلايا الميتة ويحسن الدورة الدموية. حيث نضعه على الذراعين والساقين بعد الاستحمام أو على بشرة رطبة.

-تبخير البشرة، بملح البحر يفتح المسام، حيث نضيف ثلث كوب ملح البحر في وعاء ماء. ونضع منشفة على الوجه، ونعرضه للبخار لمدة 10 دقائق.

– تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، فالاستخدام المنتظم لأملاح البحر الميت يزيل التجاعيد. ويجعل البشرة تبدو أضغر سناً، فتعيد التوازن للبشرة، لتظهر بمظهر صحي وناعم.

-تنقية البشرة من السموم، حيث تزيل الأملاح السموم من البشرة. والبكتيريا الضارة التي امتصتها البشرة خلال اليوم، فتظهر البشرة نظيفة ومشرقة وصحية.

2021-07-10