الأحد 1/11/1444 هـ الموافق 21/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الإعلام الإسرائيلي يكشف طريقة الوصول لمكان الزبيدي وعارضة (صورة)

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، طريقة وصول جيش الاحتلال الإسرائيلي للأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة، في الناصرة.

وبحسب القناة "12" العبرية، فإن الوصول للزبيدي وعارضة، جاء بعد تمكن 3 عناصر من وحدة تعقب الآثار، اكتشاف أثار زكريا الزبيدي.

ووفقاً للقناة العبرية، فإن بناء على تحليل ميداين لقائد وحدة الأثر، تمكن الثلاثة من تحديد مكان الأسيرين إذ وجدوا عارضة نائما أسفل شاحنة وكان الزبيدي يسير حوله مرهقًا، وعلى الفور اتصلوا بقوات اليمام الخاصة التي قامت باعتقالهم.

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إنه لم يتم اعتقال الزبيدي والعارضة في قرية أم الغانم من قبل الشاباك أو ببلاغ من أي شخص.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن "اثنين من جنود الاحتياط من وحدة احتياط تعمل على "تحديد أماكن الأشخاص بناءً على التحليل الميداني وشاركت في عملية الخليل التي اختطف وقتل فيها 3 مستوطنين" .. بدأوا بعملية التعقب الساعة 10:30 من مساء أمس بعد أن كان هناك تقديرات بأنهما مرا من نقطة بالمكان .. وبعد تحليل مسار الطريق طوال الليل .. الساعة 5 فجرًا وصل أفراد الوحدة إلى موقف الشاحنات وشاهدوا عارضة نائمًا داخل شاحنة والزبيدي كان يسير مرهقًا وعرجًا وغير مسلح باتجاه غرفة تقع على بعد حوالي 15 مترًا من الشاحنة .. أدرك أفراد الوحدة أن الزبيدي قد لاحظهم على ما يبدو، وسرعان ما لاحقوه واعتقل فورًا إلى جانب العارضة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم، الأسيرين زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، جنوب مدينة الناصرة، بعد ساعات من اعتقال الأسيرين، محمود عارضة ويعقوب قدري.

واستطاع ستة أسرى فلسطينيين الفرار من معتقل جلبوع، بالقرب من بيسان، الإثنين الماضي، بعد حفر نفق تحت حمام زنزانتهم، في السجن الذي يعتبر من أكثر سجون الاحتلال تحصيناً.

2021-09-11