السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هنية يهاتف عوائل الشهداء في الضفة ويشيد بجهادهم ونضالهم

 هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأحد، عوائل الشهداء الذين استشهدوا في القدس وجنين، فجر اليوم، بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال.

وأكد هنية – كما ورد في بيان لمكتبه – أن “الضفة مخزونًا بشريًا ومعنويًا وإيمانيًا وجهاديًا لا يقل عن المخزون الذي نفخر به في غزة”، مشددًا على أن دماء الشهداء الأربعة لن تذهب هدرًا، وهي على طريق تحرير القدس والأقصى. كما قال.

وعبر عن فخره واعتزازه بالشهداء الذين وصفهم بـ “الأبطال” و “الذين كسروا الحلقات الجهنمية التي يحاول الاحتلال وأعوانه فرضها في الضفة الغربية، ورسخوا معادلة المقاومة لحماية مرحلة ما بعد سيف القدس التي فرضتها كتائب القسام وفصائل المقاومة في غزة”.

وشدد على أن الشهداء الأربعة بتضحياتهم أكدوا أن للأقصى والقدس حراسًا يدافعون عنهما، قائلًا “يجري في الضفة أحداث تتوالى داخل القدس وخارجها، آخرها الستة أبطال الذي حرروا أنفسهم، وشهداء حراس الجبل من المقاومة الشعبية في بيتا، ثم هذه المحطة العظيمة التي ارتقى فيها الشهداء الأبطال وترجلوا عن صهوة جوادهم بعد حياة حافلة بالسجون والمطاردة والمقاومة تُوّجت بالشهادة”.

وثمن رئيس حركة حماس، ثبات آباء الشهداء وأمهاتهم الخنساوات اللواتي يجددن معاني الثبات والصبر لنساء فلسطين عامة والضفة خاصة. كما قال.

2021-09-26