الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالصور:سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

بيلاروسيا-الوسط اليوم

نظمت سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا يوم 29-11-2012 إحتفالاً مهيباً بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة البيلاروسية مينسك. وشارك في الإحتفال أكثر من 300 شخصية، ممثلة عن الدولة البيلاروسية الرئاسة، والحكومة، والبرلمان، وممثلي المنظمات الدولية والإجتماعية والمؤسسات الخاصة، وأعضاء السلك الدبلوماسي في بيلاروسيا ، وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية الشقيقة والصديقة حيث عبر المدعوين عن تضامنهم وإهتمامهم بهذا اليوم مستفسرين عن موعد التصويت في الأمم المتحدة ومتمنين تحقيق النجاح لإحقاق الحق الفلسطيني.
        بدأ الإحتفال بالنشيدين الوطني الفلسطيني ومن ثم النشيد البيلاروسي، وتم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء.
        في بداية كلمة السفير د. خالد عريقات رحب بالحضور والمشاركين، وتحدث في كلمته عن أهمية هذا اليوم بالنسبة للشعب الفلسطيني، والمعركة السياسية في أروقة الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو فيها، الذي ينتظرها الفلسطينين بأمل كبير لإنصافه من خلال التصويت الإيجابي لصالحه، والذي سوف يخدم عملية السلام بهذا الدعم الأممي، وتطرق إلى السياسة الإسرائيلية التي تعمل على إعاقة هذا التوجه من العدوان على غزة، وما خلفه من خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، والتهديد الإسرائيلي المستمر ضد القيادة الفلسطينية التي اعتبرت هذه الخطوة حاسمة على طريق استعادة حقوقنا المشروعة.
        وقدم السفير عريقات الشكر والعرفان لدولة بيلاروسيا رئيساً وحكومةً وشعباً لمواقفهم المبدئية في التصويت الدائم والمستمر في المحافل الدولية وعلى سياستهم الثابتة في دعم الحق الفلسطيني. وذكر أيضاً تهنئة الرئيس الكسندر لوكاشنو للرئيس محمود عباس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
       ومن الجانب البيلاروسي، تحدث نائب وزير الخارجية السيد سيرجي الينك عن مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني وعن إعتزازهم بالعلاقة مع دولة فلسطين وتطلعهم إلى تعزيزها وتطويرها منوهاً إلى الدور المميز الذي تقوم به السفارة والسفير في تعزيز هذه العلاقة ومتمنياً تحقيق النجاح في التصويت بالأمم المتحدة في هذا اليوم.
      ثم تحدث ممثل الأمم المتحدة السيد يوري فكتورفيتش اكساميني مقتبساً كلمة السيد بان كي مون حيث تحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني الذي ينتظر أن ينصفه المجتمع الدولي من خلال تحقيق حقوقه المشروعة مذكراً بقرار التقسيم والقرارات الأخرى وداعياً إلى وقف الممارسات الإسرائيلية الغير شرعية بحق الشعب الفلسطيني.
  وقامت فرقة أطفال فلسطين بتقديم عروض فلكلورية فلسطينية تراثية بالثوب الفلسطيني المطرز، وأعرب الحضور عن إعجابهم الكبير لمستوى الأداء لفرقة أطفال فلسطين، وتجلى ذلك بالتصفيق الحار بعد انتهاء العرض. وتخلل الإحتفال بوفيه مفتوح .
وغادر المدعون مكان الحفل وهم يستوضحون موعد التصويت الذي يصادف في وقت متأخر بتوقيت بيلاروسيا.

البوم صور
2012-12-02