الإثنين 21/10/1443 هـ الموافق 23/05/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ما طريقة فتح باب السيارة عند نسيان المفتاح بداخلها؟

 يتعرض العديد من مالكي السيارات لمعضلة لا يمكن حلها إلا بمساعدة، وهي أن يتم نسيان مفتاح تشغيل السيارة بداخلها، الامر الذي يفاجئ السائق بعدما يتم اغلاقها.

إليك مجموعة نصائح وارشادات، من خلالها يمكن لمالك السيارة حل أزمة نسيانه لمفتاح سيارته بداخلها.

الإجراء الأول

في البداية يجب إتخاذ إجراء طلب المساعدة، وحدد مجموعة من الأشخاص الذين يمكن من خلالهم حل أزمة نسيان مفتاح السيارة بداخلها، والذين يتمثلون بالأصدقاء أو العائلة، ونصح مالك السيارة بأن يحرص على امتلاك نسخة إضافية دائما من مفتاح السيارة، يحتفظ به مع فرد مقرب منه يثق به، وفقا لـ (العين الإخبارية).


في حالة حدوث هذه الأزمة على الطريق، يمكن الاستعانة بخبير سيارات من اٌقرب مركز صيانة لمساعدة السائق في إعادة فتح الأبواب إن لم تتوافر نسخة إضافية.

حلول أخرى للأزمة

ويمكن إعادة فتح أبواب السيارة بنفسك باستخدام عدة أدوات وتشمل استخدام حمالة الملابس، التي يحتاج استخدامها في إعادة فتح باب السيارة لمهارة تأتي من التمرس.

وذلك يتم بتحويل الحمالة لشكل صنارة مدببة واداخلها ما بين فتحة النافذة والباب، حتى الوصول لدبوس الغلق ومن ثم شده للأعلى لفتح السيارة.

من الأساليب السريعة أيضا التي يمكن أن تتبعها بنفسك دون مساعدة خبير ولكنها تشكل مخاطرة وتسبب للسيارة أضرار، هي كسر الزجاج، ولكن هذه الطريقة تستخدم في حالة يأس مالك السيارة تماما من كافة الحلول.

2021-12-03