الثلاثاء 4/2/1442 هـ الموافق 22/09/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الجعبري وعمرو يتفقدان المدرسة الابراهيمية في البلدة القديمة من الخليل

الخليل-الوسط اليوم

استقبلت مديرة التربية والتعليم في الخليل الاستاذة نسرين عمرو اليوم رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل  الدكتور نبيل الجعبري وذلك في المدرسة الابراهيمية الاساسية في البلدة القديمة  من الخليل   وكان في استقباله  ايضا عدد من المسؤولين ورؤساء الاقسام في مديرية التربية والتعليم  بالاضافة الى  مدير المدرسة الابراهيمية محمد الجعافرة  والهيئة الادارية  والتدريسية  للمدرسة ....
وثمنت عمرو  الزيارة وما لها من مدلولات هامة واهتمام رئيس مجلس أمناء الجامعة   بالعملية التربوية في المديرية ومدارسها، و قدمت عمرو شرحا مفصلا للضيف حول معاناة  الطلبة والمعلمين في الوصول الى المدرسة الابراهيمية وعمليات التفتيش اليومية وما يتعرض له طاقمها من الاحتلال الاسرائيلي .
كما نوهت عمرو الى المشاريع التي تقدم في المدرسة من اجل الاستمرار فيها وتطويرها من الناحية التعلمية و تطوير البيئة المدرسية من خلال اعمال الصيانة الدورية لها بالاضافة الى  المعلمين المميزين فيها.
كما اشارت الى ادخال المدرسة بمشروع الغذاء من اجل التعليم ومدى أهميته للمدرسة في سبيل تحقيق رقي بالعملية التربوية رغم الصعوبات التي يتعرض لها الطلبة.
ومن جانبه اكد الدكتور نبيل  الجعبري  اهتمام جامعة الخليل بالطلبة على مختلف اعمارهم واهتمامه بادخال التكنولوجيا للمدراس من خلال استخدامها بشكل جيد يسهم في تطوير العملية التربوية وذلك من خلال تطوير
مكتبة المدرسة وتزويدها  بالكتب والرفوف والمقاعد الخاصة بالطلبة واهتمام المعلمين بهم كما أكد على اهمية تزويد طلبة المدرسة بأجهزة( اي باد) وأجهزة حاسوب للمدرسة لتطوير مدارك الطلبة فيها ومواكبتهم للتطور التكنولوجي.
كما عبر الجعبري عن  امتنانه لمديرية التربية والتعليم في الخليل  وللمدرسة الابراهيمية التي اتاحت له الفرصة لزيارتها  باعتباره احد طلابها  سابقا  ، وتطرق الجعبري  الى كيفية التدريس فيها ونشاطاتها اللامنهجية ومنافستها مع مدرسة المتنبي في ذلك الوقت، واستذكر  كيفية الفحوصات الطبية الاسبوعية للطلبة.
وبين الجعبري اهمية الشراكة مع مديرية التربية باعتبارها الرافد الاساسي  للجامعة ودعم المدارس الاساسية للخروج بمخرجات تليق بوطننا و بالكرامة الانسانية والعزة وحب الوطن واحترام العلماء وعدم الخضوع لاي كان.

وتحدث مدير المدرسة عن الصعوبات التي تواجه المدرسة وكذلك صعوبة استخدام ملعبها الخارجي الذي حوله الاحتلال الى كراج لسياراتهم وممارسة الضغوط على الطلبة من خلال تأخيرهم في الصباح و محاولة تأخير المعلمين ايضا.
ويذكر ان المدرسة الابرهيمية  القريبة من الحرم الابراهيمي الشريف تدرس طلبة المرحلة الاساسية من الصف الاول وحتى الصف التاسع الاساسي وفيها ما يقارب 350 طالب. ومن الجدير بالذكر ان التربية والتعليم احتفلت بالمئوية الاولى  للمدرسة .

البوم صور
2012-12-05