الإثنين 22/5/1443 هـ الموافق 27/12/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لن تصدقوا.. فوائد التمر المذهلة للريجيم

 إلى جانب مذاقه الشهي للغاية. من المعروف بأن التمر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المهمة. فهو غني جداً بالألياف الغذائية. إضافة لاحتوائه على الكالسيوم والحديد والماغنسيوم. ناهيك عن فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك. لكن على الرغم من كل ذلك فإن سؤالاً واحداً لا ينفك يكرره الكثيرون. وهو: هل يزيد التمر من الوزن أم العكس؟

إليكم فوائد التمر المذهلة للريجيم:

الألياف وعملية الهضم:
فإن التمر يحتوي على نسبة عالية من الألياف. التي تعتبر من أبرز المصادر المساعدة على تعزيز عملية الهضم. والتي تساعد أيضاً على علاج حالات الإمساك والغازات إضافة إلى التخلص من الانتفاخ. والألياف التي توجد بالتمر تساعد على التقليل من نسبة الدهون التي توجد بالجسم. كما أنها تعطي الشعور بالشبع.

معادن كثيرة و دهون قليلة:
الحديد والماغنيسيوم وغيرها من المعادن المفيدة، كلها يحتوي عليها التمر، وكلها تساعد في السيطرة على سوائل الجسم وبناء العضلات وتعزيز صحة العظام. وعند تناول التمر من خلال نظام غذائي متوازن. فإن ذلك يؤدي إلى السيطرة على الوزن. وتعزيز وظائف الجسم بشكل عام. على جانب آخر. فإن التمر يحتوي على نسبة قليلة من الدهون مما يجعله مثاليا للتحكم في وزن الجسم. إضافة إلى المساعدة في انخفاض نسبة الكوليستيرول بالدم مما يحمي القلب والشرايين.

شهية أقل.. طاقة أكثر
مرة أخرى بفضل الألياف. فإن التمر يساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية. ما يعني انخفاض استهلاك الطعام. ما يؤدي إلى التقليل من الوزن الزائد. إلى جانب ذلك، فإن السكريات التي يحتويها التمر مثل الجلوكوز والفركتوز. تساعد على مد الجسم بالطاقة، ما يعني القيام بالأنشطة الرياضية. والحركية بنشاط أكثر، ويقي في الوقت نفسه من الإصابة بالإرهاق.

السعرات الحرارية في كل حبة:
بحسب نوع التمر، فإن السعرات الحرارية تختلف نسبها من نوع إلى آخر. ولكن وفقاً لخبراء التغذية. فإن السواد الأعظم من أنواع التمر. تحتوي كل حبة على ما يقارب الـ 26 سعراً حرارياً. و100 جرام من التمر تحتوي على 287 سعراً. أما التمر الرطب فهو يحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية من التمر المجفف.

2021-12-27