الإثنين 21/10/1443 هـ الموافق 23/05/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أمم إفريقيا.. السودان يبدأ مشواره بالتعادل أمام غينيا بيساو

خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية لمباراة السودان أمام غينيا بيساو، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021".

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة للمنتخب السوداني، الذي كان الأقرب لهز الشباك في الشوط الأول، من خلال كرتين للمهاجم محمد عبد الرحمن، تصدى لهما موريس جوميس حارس مرمى غينيا بيساو ببراعة.

من جانبه، خلق منتخب غينيا بيساو فرصة وحيدة كاد من خلالها أن يكسر بياض النتيجة لولا أن العارضة السودانية ردت تصويبة جوزيف مينديز في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني قلت المحاولات أمام المرميين، وسط اندفاع أكبر لعناصر منتخب غينيا بيساو الذي تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 81 تصدى لها الحارس السوداني على أبو عشرين ببراعة ليُنقذ منتخب بلاده من هزيمة غير مستحقة.

وافتتحت نيجيريا مباريات المجموعة بفوزٍ ثمين على منتخب مصر بهدفٍ وحيد أحرزه المهاجم كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقة 30 من عمر المباراة.

وبهذا تصدرت نيجيريا الترتيب برصيد ثلاث نقاط، تليها غينيا بيساو والسودان في المركزين الثاني والثالث بنقطة واحدة لكل منهما، في حين تحتل مصر المركز الأخير بدون نقاط.

 

2022-01-12