الإثنين 2/11/1444 هـ الموافق 22/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تحديث أبل الجديد يسمح لآيفون بالتعرف على الوجه مع الكمامة

ستصدر “أبل” تحديثاً لبرنامج تشغيل “أيفون”، إذ يمكنه التعرف على وجه المستخدم لفتح قفله دون الحاجة لإماطة الكمامة، ويأتي ذلك بعد تذمر المستخدمين منذ بداية جائحة كورونا.

يُتوقَّع أن تعمل ميزة بصمة الوجه المُحدثة على أجهزة “أيفون”، و”أيباد”، ويُرجح أن تكون ضمن تحديث “iOS 15.4″، المٌتوقَّع إصداره في وقت ما في النصف الأول من مارس.

سيتيح التحديث الجديد وجود برنامج “يونيفرسال كنترول” (Universal Control) الذي سيمكّن العملاء من استخدام لوحة مفاتيح واحدة، ولوحة تحكم عبر العديد من أجهزة “أيباد”، و”ماك”.

أطلقت “أبل” نظام التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد في 2017 كميزة لجهاز “أيفون إكس” (iPhone X)، لكنَّ الأمر أصبح مصدراً للإزعاج مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في 2020، فقد أُجبر العديد من المستخدمين على إماطة الكمامات لفتح أجهزة “أيفون”. جاءت “أبل” بحل مؤقت لبعضهم العام الماضي، حين سمح تحديث البرنامج لمستخدمي “أبل ووتش” بالوصول إلى هواتفهم حتى عند ارتداء الكمامة، أو النظارات الشمسية.

يُفترض أن تكشف “أبل” عن هاتف “أيفون” جديد منخفض التكلفة، وجهاز “أيباد” مُحدث في مطلع مارس، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

يتبع ذلك في وقت لاحق من العام مجموعة إصدارات كبيرة، بما فيها أجهزة “أي ماك” (iMac)، و”ماك برو” (Mac Pro)، و”ماك بوك اير” (MacBook Air) المُعاد تصميمه، وجهاز “ماك بوك برو” (MacBook Pro) المُحدث منخفض التكلفة، وكذلك ساعة “أبل ووتش”، و”أيفون 14″، وسماعات “AirPods”.

2022-02-19