السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه

حقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، بعدما قصف شباك فريق إسبانيول، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ34 لبطولة الدوري الإسباني، وقبل 4 جولات من نهاية البطولة رسميًا.

وتفوق ريال مدريد بفارق 17 نقطة، عن أقرب ملاحقيه، إشبيلية، صاحب المركز الثاني، و18 نقطة عن برشلونة، صاحب المركز الثالث.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدمًا بهدفين دون رد.

وفرض ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الأكثر هجومًا ورغبة للتسجيل المبكر من أجل فرض سيطرته على المباراة، فيما حاول لاعبو فريق إسبانيول، تسجيل هدف مباغت يفسد محاولات ريال مدريد للسيطرة على المباراة.

وهدد لاعبو ريال مدريد مرمى إسبانيول بأكثر من فرصة منذ بداية المبارا، فيما نفذ لاعبو إسبانيول هجمتين مرتدتين وصلت إحداهما بين يدي الحارس كورتوا.

وتسلم مارسيلو كرة داخل منطقة جزاء إسبانيول، في الدقيقة 33 وسلمها لزميله رودريجز، الذي سددها على يسار الحارس لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الأول.

واستمرت المحاولات الشرسة من لاعبي ريال مدريد، وصفه الثاني الذي يشارك في ظل إراحة مجموعة من اللاعبين الأساسيين للفريق، استعدادًا لمباراة مانشستر سيتي المقبلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف رودريجو، الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 43.

وكاد مارسيلو أن يضيف الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية بقدمه اليمنى، ولكنها مرت بجوار القائم.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح لاعبي إسبانيول.

وواصل ريال مدريد استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، فيما تزايد الأداء الهجومي من قبل لاعبي فريق إسبانيول لمحاولة تعويض النتيجة.

وأضاف ماركو أسنسيو، الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 55 بتمريرة من إدواردو كامافينجا، وضعته في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة على يمينه لتسكن الشباك.

واستمرت محاولات لاعبي ريال مدريد لزيادة فارق الأهداف، وسجل إيسكو، هدف مدريد الرابع في الدقيقة 72، بصناعة من كريم بنزيما، ولكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، بداعي وجود حالة تسلل.

وأضاف كريم بنزيما، الذي شارك بديلًا في المباراة، الهدف الرابع لريال مدريد في الدقيقة 81 بصناعة من زميله فينسيوس جونيور.

واستحوذ ريال مدريد على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% لصالح لاعبي فريق إسبانيول.

ورفع ريال مدريد رصيده بهذه النتيجة للنقطة 81 في صدارة ترتيب البطولة، وبفارق 17 نقطة عن فريق إشبيلية، صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد إسبانيول عند 39 نقطة في المركز الـ13.

2022-04-30