الإثنين 14/10/1443 هـ الموافق 16/05/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شاهد الصور: أبراهام يصعد بروما لنهائي المؤتمر الأوروبي ومورينيو يبكي بحرقه

تأهل روما الإيطالي للمباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي، بتغلبه على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي 1/0، اليوم الخميس، في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة.


وسجل تامي أبراهام هدف المباراة الوحيد لروما، في الدقيقة 11.

وضرب ذئاب العاصمة موعدا في نهائي البطولة مع فينورد الهولندي، الذي تعادل سلبيا مع مضيفه مارسيليا الفرنسي، في الدور ذاته.وكان روما قد تعادل ذهابا 1/1 مع ليستر سيتي في إنجلترا، ليتأهل للنهائي بفوزه 2/1 في مجموع المباراتين.

ومع اطلاق صافرة نهاية المباراة دخل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لفريق روما الإيطالي، فى نوبة بكاء، بعد تأهله لنهائي مسابقة دورى المؤتمر الأوروبي فى نسختها الأولى، على حساب ليستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 2 - 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.  

وظهر مورينيو وهو يبكى بعد صافرة حكم المباراة، بإعلان تأهل فريق روما لنهائي دورى المؤتمر الأوروبي، وذلك فى موسمه الأول فى قيادة فريق ذئاب العاصمة الإيطالية. 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في رصد الإحصائيات، أن جوزيه مورينيو هو أول مدرب يصل إلى نهائي جميع المسابقات الأوروبية، مع أربعة أندية مختلفة، بعد أن فعل ذلك مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا) وإنتر (دوري أبطال أوروبا) ومانشستر يونايتد (الدوري الأوروبي) والآن روما في (الدوري الأوروبي للمؤتمرات).

كما وصل روما إلى نهائي إحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى منذ كأس الاتحاد الأوروبي 1990-1991، عندما أقصى فى نصف النهائي برونديبي، الذي كان حارسه بيتر شمايكل، والد حارس مرمى ليستر.

ويواجه روما نظيره فريق فينورد الهولندى فى نهائي دورى المؤتمر الأوروبي، فى المباراة التى سوف تقام يوم 25 من شهر مايو الجارى، فى العاصمة الألبانية تيرانا.

2022-05-06