الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تسوية لقضية ستراوس المتهم فيها بمحاولة اغتصاب عاملة فندق في نيويورك

واشنطن-الوسط اليوم - يو بي أي

توصل الرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومنيك ستراوس كان إلى تسوية لقضية مدنية رفعتها ضده عاملة فندق في نيويورك تتهمه فيها بالتحرش الجنسي ومحاولة اغتصابها.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن القاضي في محكمة مقاطعة برونكس العليا دوغلاس ماكيون قوله ان ستراوس كان والعاملة في أحد فنادق نيويورك الغينية نافيساتو ديالو توصلا إلى تسوية في القضية المدنية التي رفعتها ضده في آب/ أغسطس 2011 متهمة إياه بالاعتداء الجنسي عليها. ولم تذكر تفاصيل التسوية، مع العلم انه بموجب الدعوى تطالب ديالو بتعويض مالي.

وقالت ديالو بعد جلسة المحكمة "أود أن أشكر الجميع في مختلف أنحاء العالم، وأشكر الله، وأشكركم كثيراً".

وأصدر دوغلاس ويغدور، أحد محامي ديالو، بياناً أعلن فيه ان هذه التسوية تعطي موكلته الفرصة لبداية جديدة مع ابنتها.

فيما أصدر محامو ستراوس كان بياناً قالوا فيه "نيابة عن السيد ستراوس كان يسعدنا أن نتوصل إلى تسوية لهذه المسألة ونحن ممتنون للقاضي على صبره وتحمله ما سمح لنا بالتوصل إلى اتفاق".

وكانت السلطات الأميركية أوقفت ستراوس كان بمطار "جون كنيدي" بنيويورك في أيار/ مايو 2011 على خلفية اتهامات ديالو ثمّ أفرجت عنه، وهو كان يعتبر من أبرز المرشحين عن الحزب الاشتراكي الفرنسي لمواجهة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية الماضية، وقد استقال من منصبه كمدير لصندوق النقد بعد الفضيحة الجنسية وانتخبت لخلافته وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد.

البوم صور
2012-12-11