الإثنين 14/10/1443 هـ الموافق 16/05/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
كيفية إعداد خطاب طلب تقديم علي وظيفة

يعد خطاب الوظيفة الرسمي من الأشياء التي يجب البحث عنها عند التقدم لوظيفة جديدة، ويجب ذكر العديد من ألاشياء في هذه الخطاب، بما في ذلك سبب الخطاب واسم الوظيفة المراد الالتحاق بها ورقم الهوية واسم الشهادة العلمية التي حصل عليها مقدم الطلب، والدورات التدريبية التي حصل عليها، ويقوم ايضاً بتوضيح كافة وسائل الاتصال مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان

نظرة عامة موجزة عن ماهية خطاب طلب الوظيفة

خطاب طلب الوظيفة هو أحد قائمة الخطابات الرسمية التي يجب التحقق منها بعناية عند اختيار أي منها، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتضمن هذه الخطابات بعض الأشياء المهمة مثل:

  1. سبب تقديم الخطاب والرقم التسلسلي للوظيفة التي يرغب في التقدم لها.
  2. إرفاق الشهادات والمؤهلات الأكاديمية التي تم الحصول عليها
  3. إضافة الدورات التدريبية (إن وجدت) التي حصل عليها المتقدم.
  4. إضافة العنوان البريدي لمقدم الطلب ورقم الهاتف المحمول وأيضًا عنوان بريد إلكتروني.

أهم الأشياء التي يجب ذكرها في خطاب التقديم علي وظيفة

يجب مراعاة بعض العناصر التي يجب الإلتزام بها عند كتابة خطاب طلب الوظيفة، هذا لضمان تحقيق الغرض من إرسال هذا الخطاب، وهو الحصول على الوظيفة أهم هذه العناصر:

  • اذكر الوظيفة التي ترغب في الانضمام إليها، والرقم التسلسلي للوظيفة (إن وجد). كما أوضح سبب إرسال الخطاب وهو طلب الحصول علي الوظيفة.
  • بيان الشهادات العلمية التي حصل عليها المتقدم، وبيان السنة التي حصل فيها عليها، وذكر المؤهلات الأخرى والقدرات الذهنية والبدنية لمقدم الطلب.
  • بصرف النظر عما إذا كان المتقدم للوظيفة قد تلقى دورات تدريبية في نفس مجال العمل أو مجالات أخرى يجب إرفاق الشهادات بتلك الدورات.
  • يتم ذكر عمله السابق أو شركته أو أي مكان آخر عمل به في نفس مجال وظيفته الجديدة، مع ذكر سنوات العمل.
  • يجب ذكر كافة وسائل الاتصال مع مقدم الطلب لتسهيل الاتصال من قبل صاحب العمل، قم بتضمين الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وعنوان منزل مقدم الطلب.

في النهاية نوصي نحن بأهمية خطاب طلب الوظيفة واوصي بإستخدام احد الخطابات الجاهزة والمكتوبة بشكل مميز وملم بجميع اركان الخطاب وانصحك بإستخدام احدي هذه النماج الجاهزة من خلال هذا المقال المميز ويمكنك الوصول له بإستخدام هذا الرابط.

ماهي السيرة الذاتية وماهي أهميتها؟

السيرة الذاتية هي عبارة عن ورقة تحتوي على جميع البيانات المتعلقة بمقدم الطلب والتي تساعده على زيادة فرصه في الفوز والانضمام إلى الوظيفة، كلما كانت السيرة الذاتية أكثر تنظيمًا وتدقيقاً دون إدخال أي جمل لا تؤثر علي المعنى فإنها سوف تحقق الغرض من كتابة السيرة الذاتية، أيضًا كلما زاد احتمال إعجاب صاحب العمل بالسيرة الذاتية المقدمة من صاحب العمل زاد حرصه على التواصل مع صاحب السيرة الذاتية وحرصاً منا عليك نوصيك بإستخدام احدى هذه النماذج الجاهزة والبدء في تحميلها من هنا.

هذه هي أهمية السيرة الذاتية والتي يمكن أن تقنع بشكل فعال الأشخاص المسؤولين عن التوظيف في أي كيان او شركة وبالتالي التواصل مع مقدم السيرة الذاتية وإجراء مقابلة معه، كل هذا من الممكن أن يتوقف على جودة السيرة الذاتية ومدى فعاليتها في إقناع أصحاب العمل للمتقدمين.

المصدر

namozagy.com

2022-05-14