السبت 15/10/1444 هـ الموافق 06/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أضرار هائلة لاستخدام الجوال على مخ الاطفال

تعود أضرار الجوال على مخ الأطفال إلى المواد الأشعاعية التي تصدر منه، فبحسب الصحيفة الرسمية للجمعية الطبية الأمريكية the American Medical Association، فإن الأبحاث التي أجريت مؤخراً أدت إلى أن الهواتف الجوالة لها تأثير على نشاطات الدماغ.

ومن أضرار الجوال على مخ الأطفال ما يلي:

زيادة إحتماالت الإصابة بالأورام الحميدة زيادة إحتمالات الإصابة بالأورام الحميدة غير الخبيثة تأتي على رأس أضرار الجوال على مخ الأطفال فقد أكدت بعض الدراسات على أن إستخدام الأطفال للهاتف الجوال لساعات يصيبهم بأورام في الدماغ.

زيادة إحتمالات إصابة الأطفال بالسرطان أكد الخبراء المختصين والأطباء على أن إستخدام الجوال لمدة دقيقتين يزيد من نشاط الفعاليات الدماغية للطفل لمدة تصل إلى ساعة، وذلك بسبب الإشعاعات التي يطلقها الهاتف الجوال، حيث التأثير المباشر على الدماغ بعمق، وزيادة إحتمالات الإصابة بالسرطان.

صعوبة التعلم وقلة التركيز يسبب النشاط الدماغي عميق التأثير على دماغ الأطفال على قابلبتهم للتعلم حيث يولد صعوبات فيه، كما أنه يؤدي إلى قلة التركيز، وبالتالي التأثير على تعليم الأطفال بالسلب.

أضرار أخرى للجوال على الأطفال إضافة إلى أضرار الجوال على مخ الأطفال، توجد أضرار أخرى تشكل خطراً كبيراً عليهم وعلى مستقبلهم، مثل:

قلة النشاط الحركي نتيجة لقضاء وقت طويل على الجوال والألعاب الإلكترونية وألعاب الكمبيوتر، وغيرها. حب العزلة ورفض التواصل مع الآخرين. إنعدام القدرة على تكوين علاقات إجتماعية ناجحة. زيادة إحتمالات إصابة الأطفال بالإكتئاب. زيادة إنفعالات الأطفال وإصابتهم بالعصبية الشديدة. تعرض الأطفال لمشاكل سلوكية صعبة بسبب رؤيتهم لمشاهد عدوانية وأخرى غير لائقة على الجوال، وخصوصاً عندما لا تكون هناك رقابة على الأطفال.

2022-05-16