الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صيني يهدى زميلته مرآة بداخلها كاميرا تجسس

ألقي القبض على رجل في الصين بعد اكتشاف «كاميرا تجسس خفية»، داخل مرآة مكياج صغيرة كان قد أهداها لزميلة له في العمل تدعى «لي».

وكان الرجل الذي يدعى تشانغ، يمتلك متجرا للكاميرات الخفية على الانترنت، وباع من خلاله أكثر من 200 جهاز تجسس مشابه للذي أهداه لزميلته، حسب موقع «ساوز شاينا مورنينج بوست».

وقالت «لي» إنه طلب منها إبقاء المرآة مضاءة 24 ساعة يوميا، وإلا ستشتعل النيران في لوحة الدائرة، وفقا لموقع «ياهو»، لكن ذلك لم يثر الريبة عند «لي»، قبل أن يخبرها أن هناك ميزة أخرى في المرآة عندما تضع المكياج وهي عارية، ما أثار لديها الشكوك.

وبسبب تلك الشكوك، تواصلت «لي»، مع بائع مرايا مكياج، أخبرها أن تتحقق من وجود كاميرا داخل المرآة، وعندما فعلت ذلك، عثرت على أربع كاميرات عالية الدقة وخمس بطاقات ذاكرة 32 غيغا بايت، داخل المرآة.

وقالت إنه «تم وضع علامة (2019) على أحد التسجيلات الموجودة على بطاقة الذاكرة»، مضيفة «أدركت أنني ربما لم أكن الضحية الأولى».

وأبلغت الفتاة الشرطة على الفور، التي قامت بدورها بإلقاء القبض على تشانغ الذي اعترف بتركيب الكاميرات في المرآة، وكشف عن وجود كاميرات إضافية في منزل صديقته السابقة أيضا.

2022-05-31