السبت 2/12/1443 هـ الموافق 02/07/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو “دكتورة يومي” في السعودية يورّطها ويُغضب السلطات وعقوبات بحقّها (شاهد)

 قررت هيئة الإعلام المرئي في السعودية، معاقبة وتغريم الفاشنيستا اللبنانية يمنى خوريالمعروفة باسم “دكتورة يومي” والمقيمة في المملكة، لمخالفتها نظام نشر المحتوى والإعلانات المعمول به في الدولة. 

وبحسب وسائل الإعلام السعودية التي نقلت بيان هيئة الإعلام، فقد صدر القرار بحق الدكتورة يومي، الثلاثاء.

ورغم أن بيان الهيئة لم يذكر اسم “يومي” وأشار إليها بـ”الزائرة العربية”، إلا أن العديد من وسائل الإعلام أكدت أن القرار يخصها، ويخص المقاطع المثيرة للجدل التي نشرتها. 

وقررت الهيئة السعودية تغريم مشهورة مواقع التواصل 400 ألف ريال، بالإضافة لإيقافها عن ممارسة الإعلان في المملكة والتعميم بمنع التعامل مع معها.

الدكتورة يومي تغضب السعوديين بإطلالتها الفاضحة بالمايوه وهي تسكر!

وجاء قرار الغرامة من لجنة الالتزام بنظام الإعلام المرئي والمسموع.

وسيتم إحالة الفاشينستا اللبنانية، والمنشأة التجارية التي تم الإعلان لها كذلك بموجب القرار إلى لجنة النظر في مخالفة نظام التجارة الإلكترونية.

وقال بيان هيئة الإعلام إن المخالفات التي تم رصدها هي:”مخالفة نظام الإعلام المرئي والمسموع، مخالفة نظام مكافحة التدخين، مخالفة نظام التجارة الإلكترونية، ممارسة العمل التجاري بدون رخصة.” واستنكر ناشطون عدم ذكر البيان لإسم الفاشينستا اللبنانية، رغم أنه يعمم عدم التعامل معها.

ليتساءل ناشط ساخرا:”تعميم بعدم التعامل معها ” ومشفرين اسمها ؟ نستخدم العصف الذهني مثلًا.”

وقال خالد العتيبي:”ياليت يكون القرار أكثر جرأة ويتم إعلان اسمها، لماذا الخوف؟.. كيف تحذرون من التعامل معها واسمها مجهول ؟ تناقض عجيب”.

“عقوبة دكتورة يومي”

هذا وتصدر وسم بعنوان “عقوبة دكتورة يومي” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بالمملكة، رحب فيه السعوديين بالعقوبة على الفاشينستا اللبنانية وطالبوا بالمزيد لعدم احترامها قوانين المملكة.

كما كتب عبدالله عبر الوسم:”قرار يبرد الخاطر(ماتعود تعلن بالسعودية)”.

ودونت فرح:”تستاهل العقوبة وان شاء الله كل اللي مثلها يتخالفون.. نظام البلد فوق الجميع.”

الدكتورة يومي وإعلان الماجد للعود

هذا وظهرت يومي قبل أيام في افتتاح محلات “الماجد للعود”، وكان حولها تجمعا كبيرا.

في حين تجمهر الشباب حول الفاشينستا اللبنانية رغبة في التقاط الصور معها.

كما تتعمد الدكتورة يومي دائما إثارة الجدل ولفت الأنظار إليها، بمقاطعها الفاضحة التي تستعرض فيها جسدها لأجل زيادة المتابعين.

إطلالة جريئة للدكتورة يومي بعد الحديث عن مهرها الخيالي!

وسبق أن تعرضت لانتقادات عديدة من النشطاء وطالبوا بطردها من المملكة، لكن يومي وأمثالها اليوم في السعودية باتوا تحت حماية محمد بن سلمان راعي الانفتاح في المملكة، بحسب وصف البعض.

2022-06-01