الجمعة 14/1/1444 هـ الموافق 12/08/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقالات واسعة في الضفة وإصابة خطيرة برصاص الاحتلال في جبع وأخرى في مخيم جنين

أصيب الشاب رفيق رياض غنام (20 عاما) من بلدة جبع جنوب جنين بجروح خطيرة برصاص الاحتلال بينما كان أمام منزله في البلدة، صباح اليوم الأربعاء، وتم اعتقاله والشاب أحمد زياد حمامرة واقتيادهما إلى جهة مجهولة وسط مواجهات عنيفة.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، في وقت اندلعت مواجهات في بعض المناطق، بينما وقعت اشتباكات مسلحة في منطقتي جنين ونابلس أوقعت جرحى وحالات اختناق بصفوف الفلسطينيين.

كما أصيب الشاب فادي موسى الخطيب بعيار ناري في الساق، واعتقل الشاب عميد فيصل عرسان (24 عاما) وهو أسير محرر خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين حاصروا منزل الشاب عرسان في المخيم، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت بشكل مكثف.

ووفقا لنادي الأسير، فإن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلواد قضاء رام الله طالت 26 شابا، واعتقلت رفيق رياض غنام بعد إصابته بجروح خطيرة، خلال اقتحام بلدة جبع قضاء جنين.

وبلغ عن اشتباكات مسلحة بمنطقتي جنين ونابلس، فيما أطلق مسلحون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة جبع، كما أطلق مسلحون النار على النقطة العسكرية لجيش الاحتلال المقامة على جبل جرزيم في نابلس

وذكر نادي الأسير أن الاحتلال شن حملة اعتقالات في بلدة سلواد، طالت 26 معتقلا، وهم: حسن عبد الرؤوف عطشه، ومصطفى عبد الرؤوف عطشه، وخالد عبد الرزاق سليم، وإسلام عبدالرزاق سليم، و‏فتحي الغول، وأدم فتحي الغول، وقصي محمود داوود، و‏عبد المجيد إسماعيل الناطور، و‏شادي راجي عياد، ومحمود عمر عزات صبح.

وطالت الاعتقالات أيضا، محمد زاهر حماد، وجهاد زاهر حماد، وعمار لطفي نمر، وموسى لطفي نمر، وأمير ماهر خطبي حامد، وعبد الحميد منير حماد، ومحمد شاهر حماد، ومحمد حسن حماد، وعبد المقصود خالد حماد، ووعد عبد الرحيم حامد، وزياد علي بدرة، ومحمد فارس عبد الحليم هيجر، وشحادة علي نصار وعماد علي نصار. 

واعتقلت قوات الاحتلال المصاب رفيق رياض غنام من بلدة جبع، وأحمد محمد الخواجا من نعلين، ومحمد حسين مشهور من بلدة كفر مالك قضاء رام الله، وتيسير أبو تركي من الخليل، وعميد عرسان من جنين، وأحمد سامر جابر، وإبراهيم عدنان بدوية، وخالد جمال جابر من مخيم نور شمس قضاء طولكرم، وأحمد نبيل عمر، ومراد القدومي من جيوس قضاء قلقيلية. ونشر جيش الاحتلال ملصقات تهدد المواطنين وكل من له علاقة بالمقاومة بالتصفية والاعتقال.

وفي جنين، أصيب شاب بجروح وتم اعتقاله، بعد اقتحام قوات الاحتلال لبلدة جبع، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة بالمنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسط إطلاق نار كثيف، واعتقلت الأسير المحرر عميد العرسان من المخيم.

2022-07-06