الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
آبل تُفاجئ مستخدميها بلون آي فون 14 المقبل

 ينتظر عشاق التكنولوجيا 7 سبتمبر (أيلول) المقبل، موعد كشف الجيل الجديد من هواتف أبل الذكية "آي فون 14" في مسرح ستيف جوبزفي كوبيرتينو بكاليفورنيا الأمريكية، الفعالية الأولى التي تقام حضورياً منذ بداية جائحة كورونا.

وقبل أيام من الكشف الرسمي تسربت صورة ألوان سلسلة هواتف "آي فون 14" و"آي فون 14 برو" عير مصمم الغرافيك إيان زيلبو، حسب موقع "9 تو 5 ماك".

وستفاجئ أبل عشاقها بلون جديد للسلسلة، فيحل اللون الوردي محل البنفسجي لهواتف "آي فون 14"، والبنفسجي محل الأزرق السماوي لفئة "آي فون 14 برو"، والذي فاجأت به أبل مستخدميها مع طراز "آي فون برو ماكس 13" العام الماضي، ولاقى شعبية كبيرة.

وستكون ألوان سلسلة "آي فون 14" كما يلي:

"آي فون 14" بألوان: أخضر، أزرق، أسود، أبيض، وأحمر، ووردي.

"آي فون 14 برو" بألوان: أخضر وبنفسجي وفضي وذهبي وأخضر.

 

وتعتمد أبل عادة على 4 ألوان أو 5، لهاتفها الأقوى، آيفون برو ماكس، مع تثبيت الأبيض والأسود أساسيين في هذا الهاتف.

 

وحسب تسريبات خبراء، سيطلق نظام التشغيل الأحدث "iOS 16" لمستخدمي آي فون بعد مؤتمر أبل مباشرة في 8 سبتمبر(أيلول) المقبل.

 

وسيضم النظام الجديد تحديثات مميزة جديدة تخدم تطبيق الكاميرا في آي فون، تشمل دعم أبل للقدرة قفل ملفات الصور المحذوفة أو المحجوبة.

 

من الميزات أيضاً، كشف الصور المكررة في هواتف آي فون، ما يسهل حذف هذه الصور أولاً بأول بنقلها في ألبوم خاص تلقائياً.

 

ومن الميزات المهمة أيضا التي ستدعم تحرير الصور على هواتف آي فون،  التراجع عن تحرير الصور وإعادة الصور الأصلية لما كانت عليه قبل  التعديل.

 

ومن المتوقع أن يرتفع سعر "آي فون 14" 100 دولار عن الجيل السابق "آي فون 13"، حسب المحلل الاقتصادي دان إيف في شركة ويدبوش.

 

ومن المتوقع أن تكشف الشركة في حدثها المقبل أيضاً أحدث أجهزة "ماك" الجديدة، وأجهزة "آي باد" اللوحية، وساعات "ووتش" بطرازاتها الجديدة المختلفة.

2022-09-04