الإثنين 8/7/1444 هـ الموافق 30/01/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الكلاب تكره رائحة الورد ....بدوي الدقادوسي

  أحكم ارتداء قناع كلب واكتسب العديد من مهارات الهوهوة لم يكن هذا كافيا للاستمرار في كرمة السيد، ليستطيع مجاراة الكلاب المتكلبنة أبا عن جد تلك التي تتفنن في هز ذيلها حين رؤية السيد والتمسح في عباءته وإبداء الإذعان. الكلاب أقارب بالدم أو النسب ولهم أسماء تتنابذ بها وقت الصراع بينها وأسماء تتفاخر بها إن هاجمها غريب، ولكل كلب مهارات ودور في القطيع لايخرج عنه فالكلب الملقب " بالمُجِد" عجوز منحول الشعر يعلوه بعض جرب يستلزم الحك كثيرا حين يفكر ، يلعب دورا حيويا في إضحاك سيده نهارا وتدبير المكائد ليلا والكلب " مضحك" هذا القصير الأحمر شعره، يتقافز في خفة ورشاقة أمام السيد ويجيد التواصل مع ضيوف سيده ، لا يعرف في الدنيا شيئا قدر إجادة هز الذيل والقفز ببهلوانية وكأنه لاعب محترف في سيرك . هههههههههه أما الذي تنظر إليه بدهشة هذا لطول ظهره وطول ساقه وقصر يديه فهو الكلب " حوده" ، لايحتاج كما ترى لتعلم شيء فسماته الجسدية المميزة تكفي للتسلية؛ فقصر اليد وطول الساق يجعلك ترى مؤخرته كأول معلم من معالمه ولما كانت واجهته مؤخرته فقد عانى من لفح الشمس وقذف الأولاد لها بالحجارة ، فصارت حركته أبطأ مما جعل نقل الرِجل اليمني ثقيل فكان ارتفاع فلقة وانخفاض أخرى أمر يثير شهية السيد للضحك . مالك أخذتك الدهشة حين نظرت على أقصى يسارك ؟

أها ؛ هذا يا عزيزي ، الكلب المدعو " بالهانىء" نعم شرس بعض الشي ويبدو وكأنه يملك الكرمة وعناقيدها المتدلية ولايستغنى عنه السيد؛ فهو لا يتورع عن أكل رفاقه لو طلب السيد ذلك وهو لا ينسى أبدا مهما شبع أنه كلب من أبوين عريقين في تاريخ الكلبنة . ولكنك لم توضح لي: كيف اكتشفوا انك لست كلبا رغم أنك أتقنت الدور ؟ نبهني شيخهم الكلب المتكلبن بكل جوارحه قائلا : الشكل لا يكفي للانضمام لنا ؛ لم يخلق كلب اخرس وأنت لا تحسن فن الهوهوة .

كانت الرسالة واضحة وكافية. - وهل أتقنتها؟ - هههههههههه،، بقدر ما أكون جائعا . - إذن : لماذا طردوك من الكرمة ؟

السيد جاء بأحفاده للكرمة ورفعت الطواريء لأقصى درجة وجاءوا في المدخل بأصيصة جوري ، تسمرت مكاني ووقفت اتشمم أريجها، طردوني وقال كبيرهم : الكلاب الأصيلة تكره رائحة الورد.

2022-09-11