الجمعة 8/5/1444 هـ الموافق 02/12/2022 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انتخاب هيئة إدارية جديدة لنقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة

انتخب العاملون في جامعة القدس المفتوحة امس الأربعاء ‏28‏/09‏/2022م، ممثليهم في نقابة العاملين  في مختلف فروع الجامعة في الضفة الغربية وقطاع غزة.  

وجرت انتخابات في عدد من الفروع، فيما جرى التوافق على أعضاء في فروع أخرى دون إجراء انتخابات، حيث فاز مرشحوها بالتزكية.  

 

من جانبه، قال رئيس الجامعة أ. د. سمير النجدي، أنه رغم العدوان الإسرائيلي الذي استهدف أبناء شعبنا اليوم في جنين وارتقى بسببه 4 شهداء وأصيب 40 آخرون، فإن واجبنا يفرض علينا المضي قدماً في الاضطلاع بمسؤولياتنا الوطنية، مقدماً تعازيه الحارة لذوي الشهداء، ومتمنياً الشفاء للجرحى. 

 

 وأكد أ. د. النجدي أهمية هذه الانتخابات، وقال إنها تأتي في إطار سياسة ممارسة العمل الديمقراطي التي تنتهجها الجامعة، مشيراً إلى أن نقابة العاملين هي الجسم النقابي الممثل للعاملين في الجامعة، ويتم انتخاب هيئتها الإدارية من موظفي الجامعة في اقتراع سري، يتم فيه اختيار المرشحين لعضوية النقابة.  

وتمنى أ. د. النجدي التوفيق للمرشحين لانتخابات نقابة العاملين، داعياً العاملين إلى المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات وممارسة الحق الديمقراطي في الجامعة.  

وقال أ. عوض مسحل نقيب العاملين الحالي في الجامعة، إن عدد من يحق لهم الاقتراع بلغ 1327، من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، فيما تجاوزت نسبة الاقتراع الـ 93%.  

 وأضاف أن الانتخابات جرت في 14 موقعاً موزعة على 13 فرعاً من أصل 18، إضافة إلى موقع في مكاتب رئاسة الجامعة. فيما جرى التوافق على اختيار مرشحي مجلس النقابة في 6 مواقع توزعت على فروع بالضفة الغربية وقطاع غزة وهي: خانيونس، وغزة، وقلقيلية، ونابلس، وأريحا، إضافة إلى مكتب رئاسة الجامعة في القدس.  

وأكد مسحل أن عملية الانتخاب جرت في أجواء نزيهة وديمقراطية وسادت روح التنافس بين العاملين، مثمناً دور اللجان التحضيرية للانتخابات وإدارات الفروع ورئاسة الجامعة التي سهلت العملية الديمقراطية ووفرت الأجواء المناسبة لعقد الانتخابات.  

وبين أ. مسحل أن الفائزين سيختارون من بينهم رئيساً لاتحاد نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة، يمثل فروعها في المحافظات الشمالية والجنوبية في أول اجتماع يعقدونه.  

   

  

وفاز بالانتخابات والتزكية التالية أسماؤهم:  

  

الفائزون بالانتخابات:  

فرع القدس/العيزرية: أ. يوسف عسكر.  

فرع جنين:  د. مازن ربايعة.  

فرع طوباس: أ. بلال دراغمة.  

فرع طولكرم: أ. منذر زيود.  

فرع سلفيت: د. ذيب نصيف.  

فرع رام الله والبيرة: د. هشام دويكات.  

فرع بيت لحم: د. أسعد العويوي.  

فرع الخليل: أ. غسان أبو سنينة.  

فرع دورا: أ. رمضان مطر.  

فرع يطا: أ. عمر أبو زهرة.  

فرع شمال غزة: أ. محمد اغريب.  

فرع الوسطى: أ. رأفت جبريل.  

فرع رفح: د.  إبراهيم محمد سليمان الشيخ عيد.  

مكاتب رئاسة الجامعة:  أ. صلاح محمود السوداني.  

  

الاختيار بالتزكية: 

  

مكاتب رئاسة الجامعة بالقدس: أ. سناء عابدين 

فرع أريحا: أ. هاني حمايل.  

فرع قلقيلية: د. صلاح صبري.  

فرع غزة: أ. فادي ناصر.  

فرع نابلس: د. مروان الكوني.  

فرع خان يونس: د. نضال المصري. 

2022-09-29