السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
طاولة مستديرة تحت عنوان الطعون الانتخابية

 ابراهيم كامل وشاح

 بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية قام مكتب_الدكتور محمد سليمان شبير بتنظيم  الطاولة المستديرة الرابعة الموسومة بعنوان (الطعون الانتخابية)،  حيث تفضل مشكوراً الأستاذ رائد زهير السموني رئيس قسم الاجراءات الانتخابية بالمكتب الاقليمي للجنة الانتخابات المركزية بالحديث عن الموضوع أعلاه بحضور عدد من السادة المحامين والقانونيين والمهتمين.

ولقد افتتح الدكتور محمد سليمان شبير الحوار بعد الترحيب بالضيوف، والتعبير عن اعتزازه الكبير بالدور الرائد الذي تقوده لجنة الانتخابات المركزية من أجل تحقيق المشاركة السياسية للمواطنين ورعاية حقوقهم في الانتخاب والترشح.

ومن جانبه استعرض الأستاذ رائد زهير السموني رئيس قسم الاجراءات الانتخابية بالمكتب الاقليمي للجنة الانتخابات المركزية مفهوم وإجراءات الطعون الانتخابية وفقاً للقوانين النافذة، ووضح أمام المشاركين كيفية تقديم وايداع الطعون الانتخابية لدى لجنة الانتخابات المركزية من جانب الأفراد أو القوائم ضد الأفراد أو القوائم وحسب مقتضى الحال، وكذلك كيفية انتقال الطعون أمام محكمة قضايا الانتخابات. 

وفي نهاية المشاركات والمداخلات عبر المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الطاولة المستديرة في ظل أهمية الموضوع الذي تناولته، آملين انعقاد الانتخابات العامة في أقرب وقت ممكن.

2022-10-05