الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مسيرة تضامنية مع الاسرى في غزة

غزة-الوسط اليوم

دعا مشاركون، في مسيرة تضامنية، نظمت اليوم في مدينة غزة، الى تعزيز صمود الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والى توثيق جرائم الاحتلال بحق اسرانا.

وندد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها قيادات وطنية واسلامية بجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق اسرانا الذي سطروا اروع ايات الصمود والتحدي للسجان الاسرائيلي.

وفي كلمته دعا إيراهيم عليان مفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة الى تعزيز صمود الاسرى في سجون الاحتلال مؤكدا ان اسرانا يتحدون السجان كل يوم ويصرون على الحفاظ على وحدتهم في وجه السجان وزنازينه واهمية ودور الوحدة الوطنية في تعزيز صمود اسرانا في سجون الاحتلال.

وقال ان الأسرى الفلسطينيين يمتلكون من الإرادات ما لا يمتلكه السجان الإسرائيلي وشموخ الأسرى يتألق كل يوم ليرسم ملحمة مميزة وجديدة في التاريخ وفي مواجهة سياسة الموت بإرادة الانتصار والحرية والحياة الكريمة.

من ناحيته طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بانقاذ حياة الأسرى المضربين، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،  دعا بدوره لتشكيل قوة ضغط أكبر على حكومة الاحتلال وإعلانها صرخة مدوية بأن حياة أسرانا ومناضلينا ليست رخيصة على أبناء شعبنا وعلى العالم ومنظمات حقوق الإنسان، والدول التي تدعي الديمقراطية والعدالة والإنسانية أن تضغط على المحتل المجرم بسرعة للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام.

2012-12-15