الأربعاء 10/7/1444 هـ الموافق 01/02/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جماهير غفيرة تشيّع جثامين الشهداء الـ3 في رام الله والخليل

شيّعت جماهير غفيرة اليوم الثلاثاء، جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال في محافظتي رام الله والخليل.

وعمّت أجواء من الحزن على ذوي الشهداء لحظة إلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، فيما ردد المشيّعون هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بلجم الاحتلال عن جرائمه.

وانطلقت جنازة الشهيدين الشقيقين جواد وظافر الريماوي من مشفى رام الله الى جامعة بيرزيت لوداعهما بجنازة مهيبة حيث علّقت الجامعة الدوام للمشاركة بتشييعهما، وعقب ذلك الى منزل والديهما في بيت ريما لالقاء نظرة الوداع عليهما وآداء صلاة الجنازة ثم الى مثواهما الاخير في مقبرة البلدة.

كما انطلق موكب جثمان الشهيد مفيد محمد محمود اخليل ( 44 عاما)، من أمام مستشفى الأهلي باتجاه منزل ذويه في بيت أمر، حيث ألقت عائلته وأصدقاؤه نظرة الوداع على جثمانه الطاهر، ومن ثم تمت الصلاة عليه، ومنه إلى مقبرة البلدة، لموارته الثرى.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل بيت أمر قبيل التشييع واندلعت مواجهات ألقت خلالها قنابل الغاز لمنع المواطنين من المشاركة في الجنازة.

يشار إلى أن رام الله والخليل شهدتا الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال بعد اقتحام آليات الاحتلال بلدة بيت أمر، وأطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز تجاه المواطنين ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بالرصاص والاختناق.

2022-11-29