الأربعاء 10/7/1444 هـ الموافق 01/02/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تيك توك يكشف عدد مقاطع الفيديو التي أزالها في الأردن

كشف تطبيق تيك توك اليوم الاثنين عن عدد مقاطع الفيديو التي أزالها في الأردن وذلك خلال محادثات رسمية أجراها مع الحكومة الأردنية مؤخرا.

وقال تيك توك في بيان رسمي له إنه أزال أكثر من 310 آلاف مقطع فيديو في الأردن ، 86.6% منها قبل تلقي أي مشاهدة ، مشيرا الي متابعة الملايين في الأردن لحسابات وهاشتاغات على التطبيق.

وأعلن التطبيق إجراء محادثات مع الحكومة الأردنية بهدف رفع الحظر المفروض عليه بعد نحو شهر من اتهام وحدة الجرائم الإلكترونية "بعدم تعامل المنصة مع إساءة استخدام من قبل مستخدميها سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف، أو دعوات الفوضى، وترويج فيديوهات من خارج المملكة، وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين".

وقال التطبيق في بيان "لدينا إيمان كامل أنه من خلال محادثاتنا المستمرة مع الحكومة، يمكننا التوصل إلى قرار من شأنه أن يسمح لمنصة ‘تيك توك‘بمواصلة خدمة الملايين من صانعي المحتوى في الأردن الذين وجدوا، موطنا للتعبير الإبداعي على منصتنا".

وأوضح أن "فرق العمل لدينا (تيك توك) ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أي محتوى ينتهك الإرشادات" التي ينص عليها نظام ‘تيك توك‘والمتعلقة باحترام المجتمعات، وأكد "إزالة المحتوى المخالف في الأردن بشكل صارم واستباقي".

حظر تيك توك في الأردن

وفي السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي أعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام الأردني، الجمعة، إيقافاً مؤقتاً لمنصة "تيك توك"، مرجعةً السبب في ذلك إلى "منشورات تحرض على العنف والفوضى".

وذكرت الوحدة ، أنها وفرق الجرائم الإلكترونية "تتابع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصاً فيما يتعلّق بخطاب الكراهية والحضّ على التخريب والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق".

وأضافت أن "الأجهزة المختصة ستحيل أي شخص يرتكب مثل هذه الجرائم إلى القضاء".

وقال البيان إن "منصّة تيك توك لم تتعامل مع إساءة استخدامها من قبل مستخدميها، سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، بل وفي ترويج فيديوهات من خارج المملكة وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين".

وأردف: "بالتالي، فقد تمّ إيقاف خدماتها في المملكة مؤقتاً".

2023-01-17