الأربعاء 10/7/1444 هـ الموافق 01/02/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ملياردير بريطاني يكشف سراً جديداً عن طريقة جمع ثروته

كشف الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، عن اتخاذه قراراً مهماً في وقت مبكر من حياته بترك المدرسة في سن 15 عاماً، موضحاً أن اتخذ القرار لإدارة إحدى المجلات، حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”.

وأوضح الموقع أن برانسون صاحب شركة “فيرجن جروب” قرر ترك المدرسة لكسب المال وهو في سن الخامسة عشر، لأنه أدرك أنه يستطيع جني المال في ذلك العمر، حيث كان يدير مجلة “Student Magazine” في تلك الفئة العمرية، بعد شعوره بأن المناهج المدرسية التقليدية لم تعلمه شيئًا مثيرًا للاهتمام أو مهمًا بالنسبة له.

الملياردير ريتشارد برانسون ، بعد ترك المدرسة، تواصل مع الشركات وطلب منهم حجز مساحة إعلانية ضد المنافسين، حيث تمكن من جمع 3000-4000 دولار لمجلته في أوج حياته.

وعندما علمت المدرسة التي التحق بها بذلك الأمر، تم تحذيره على الفور لكنه أكد قدرته على إدارة مجلة طلابية، قائلاً: “يمكنني دفع تكاليف طباعة الصحف وتصنيعها لذا فأنا تركت المدرسة”.

في ذلك الوقت، أوضح مدير مدرسته أن ريتشارد برانسون إما سيذهب إلى السجن أو يصبح مليونيراً، وتحققت نبوءة المدير، لأن برانسون ليس في السجن، لكن ثروته تقدر بحوالي 3.5 مليار دولار.

وقدم الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون نصيحة المجتمع الدولي بتدريب الطلاب على المهارات العملية التي يتطلبها سوق العمل، وذلك بشكل أساسي للسماح لهم بالاندماج بشكل أسرع في ذلك السوق العملي.

2023-01-17