الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اقتحامات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات طالت عددًا من المواطنين.

وأفادت المصادر بأن  جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة القدس، وهم خالد عامر عويسات، محمد مصطفى، ومروان مصطفى.

واعتقلت قوات الاحتلال مواطنيّن اثنين من بلدة برقين جنوب غرب جنين، في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر المحلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت محافظة جنين واعتقلت الأسير المحرر طارق أبو شادوف عقب اقتحام منزله من بلدة برقين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اللبن الشرقية جنوبي نابلس، وداهمت محلا تجاريا على مدخل البلدة، وقامت بمصادرة تسجيلات الفيديو لكاميرات المراقبة لديه.

يأتي ذلك، فيما استنفر الاحتلال قواته في ساعات متأخرة من الليل على حاجزي حوارة وزعترة، وأغلق الحاجزين أمام حركة المواطنين.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال شرعت بهدم منزلين قيد الإنشاء في بيت لحم.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية منطقة "عين جويزة" شمال شرق قرية الولجة، وهدمت منزلا بمساحة 100 متر مربع، يعود للمواطن خليل عوض الله، بحجة عدم الترخيص.

 

وتتعرض منطقة "عين جويزة" منذ سنوات لهجمة استيطانية، تتمثل بهدم العديد من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف العمل فيها، لتفريغها من أصحابها.

 

وفي بيت جالا، هدمت قوات الاحتلال منزلًا قيد الانشاء يقع في منطقة "كريمزان" قرب مستشفى الجمعية العربية للتأهيل، مكون من طابق واحد، يعود للمواطن نصري حنا النجار، بحجة عدم الترخيص.

2023-02-01