الإثنين 12/11/1445 هـ الموافق 20/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لماذا يضع كثير من الناس ورق الغار تحت وسادتهم؟

لطالما استُخدم ورق الغار منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، والآن أصبح من المألوف وضع ورقة الغار تحت الوسادة.

ويعتبر ورق الغار، الذي نجده عادةً في بلدان البحر الأبيض المتوسط، من النباتات التي لها فوائد صحية متعددة، مثل الحدّ من التهاب البطن.

الفوائد الصحية لأوراق الغار

بفضل محتواه العالي من الفلافونويد، فإنه يحتوي على مستوًى عالٍ من مضادات الأكسدة، حيث تحمي هذه الأخيرة خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، والتي يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة والعديد من الأمراض المزمنة، بحسب تقريرٍ لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

كما يجب أن نضيف أنه علاج طبيعي ممتاز ضد العديد من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل: التهاب الشعب الهوائية والسعال. علاوة على ذلك، يحتوي ورق الغار على سلسلة من المواد ذات الخصائص المضادة للالتهابات والطاردة للبلغم، والتي تساعد على تطهير الشعب الهوائية وتقليل أعراض نزلة البرد، مثل الاحتقان. 

ويُذكر أنّ ورق الغار يُستعمل بشكل كبير في جميع أنحاء العالم، بسبب احتوائه على خصائص المضادة للالتهابات، حيث يعتبر هذا النبات فعالاً جداً في التخفيف من أعراض الأمراض مثل التهاب المفاصل، فضلاً عن أنه يقلل من تصلب العضلات وآلامها، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

ومن بين أحد الاستخدامات الأكثر انتشارًا لأوراق الغار هو علاج أعراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم الشديد والغازات والانتفاخ. ويمكنه أيضًا تحسين تقلصات المعدة والأمعاء، وكذلك الإسهال. 

من جهة أخرى، يعدّ زيت ورق الغار مناسبًا جدًا للبشرة والشعر. إنه علاج طبيعي يوفر المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة. ناهيك بأنه يساعد بشكل جيد للغاية في التئام الجروح وكمضاد للقشرة.

كيف تستعمل ورق الغار؟

للاستمتاع بجميع الفوائد الصحية لورق الغار، يمكن استخدام هذا النبات بطرق مختلفة؛ ففي المطبخ، يتم استخدامه كتوابل لتذوق الحساء واليخنات والصلصات والأطباق الأخرى.

أما لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، فيمكنك إعداد منقوع أوراق الغار، من خلال وضع حفنة من الأوراق في قدر من الماء المغلي لبضع دقائق، وتصفيته، ومن ثم يمكن شرب السائل الساخن. 

في حالة الشعور بآلام العضلات أو المفاصل، يمكن استخدام زيت الغار الأساسي لتدليك المنطقة المصابة. وبهذه الطريقة، تساهم الخصائص المضادة للالتهابات للنبات على الشعور بالراحة.

وعلى الرغم من أنه قد يبدو غريبًا، فإن وضع أوراق الغار تحت وسادتك في أثناء النهار، يجعلك تشعر عندما تذهب إلى الفراش بالراحة والاسترخاء.

2023-04-17