الثلاثاء 20/11/1445 هـ الموافق 28/05/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصادر أمنية: المخابرات تقبض على متهمين بتسريب عقارات للمستوطنين

تمكن جهاز المخابرات العامة، الليلة، من القاء القبض على متهمين بمحاولة تسريب عقارات في البلدة القديمة من مدينة الخليل، حيث كانوا في المراحل الأخيرة من عملية التسريب واتمام البيع للمستوطنين.

وكشفت مصادر امنية لمراسل معا في الخليل، ان قوة من جهاز المخابرات العامة، ألقت القبض على مجموعة من الاشخاص بعد نصب كمين لهم في متطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، حيث كانوا يتواجدون داخل سيارة، وحينما اقتربت السيارة من حاجز تم ايقافها واعتقال المتواجدين فيها، والذين كانوا في طريقهم لاتمام صفقة البيع للمستوطنين.

وأردفت المصادر:" وقد تم تحويل المشتبه بهم الى التحقيق في جهاز المخابرات العامة".

يأتي هذا في وقت يسارع فيه مستوطنو الخليل الزمن، بهدف الاستيلاء على المزيد من العقارات داخل البلدة القديمة، بالتزامن مع سماح حكومة الاحتلال لهم ببناء وحدات استيطانية جديدة في موقف الباصات القديم، وهدمهم لمحال تجارية في سوق الخضار القديم، تمهيدا لبناء وحدات استيطانية ايضا.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلمت اخطارات بالاستيلاء على مبنى بلدية الخليل القديم، وكذلك امر باخلاء معدات وآلات منجرة من مبنى ملاصق لمبنى البلدية والكائن في منطقة "باب البلدية القديمة" المدخل الرئيسي للبلدة القديمة، حيث توجد بؤرة استيطانية، ويخشى ان يكون ذلك بداية لبسط سيطرة المستوطنين على مدخل البلدة القديمة بالكامل.

معا

2023-05-09