الأربعاء 8/10/1445 هـ الموافق 17/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
13 إصابة بإنفلونزا الخنازير بالاردن

كشفت وزارة الصحة عن وجود اصابات بانفلونزا H1N1 في المملكة او ما عرف سابقا بانفلونزا الخنازير الا ان هذه الإصابات جميعها شفيت تماما.

واكد مدير الرعاية الصحية الاولية في الوزارة د. بسام الحجاوي رصد 13 حالة مؤكدة في تشرين الثاني وكانون الاول الماضيين بعد اجراء الفحوصات التشخيصية اللازمة مشيرا الى ان الوزارة ترصد كافة انواع الانفلونزا في المملكة وتبلغ عن اي حالات اشتباه بـ H1N1.

واوضح الحجاوي لـ»الدستور» ان الاحجام عن الاعلان عن هذه الاصابات يعود الى طلب منظمة الصحة العالمية، ذلك ان هذا النوع من الانفلونزا بات يصنف من الانفلونزا الموسمية وان مطعوم الانفلونزا الموسمية يقي الانسان من الاصابة بها اضافة الى توافر العلاج اللازم لذلك.

ولفت الحجاوي الى توافر علاج الريلانزا في الوزارة وقطاعاتها المختلفة ويؤمن مجانا للمرضى.

وظهرت انفلونزا «H1N1 « الى السطح مرة اخرى بعد الاعلان عن اصابات في مدينة رام الله نتج عنها 3 وفيات. كما تم رصد حالات في المملكة العربية السعودية في الشهر الماضي بحسب منظمة الصحة العالمية.

يشار الى ان منظمة الصحة العالمية كانت قد اعلنت انتهاء وباء انفلونزا الخنازير في اب من عام 2010 واوضحت حينها ان فيروس انفلونزا الخنازير سيظل ينتشر ضمن الانفلونزا الموسمية لأعوام عديدة ما يستلزم من السلطات الصحية الاستمرار بتوخي الحذر.

2012-12-24