الخميس 20/10/1444 هـ الموافق 11/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يعتقل أربعة أسرى محررين من بيت أمر بالخليل

الخليل-الوسط اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، أربعة أسرى محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت زوجة الناشط في اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف ابو ماريا لـ'وفا' أن قوات الاحتلال داهمت منزل العائلة فجرا واعتقلت زوجها الأسير السابق يوسف بعد أن دمرت محتويات المنزل بعد تفتيشه تفتيشا دقيقا، منوهة إلى أن الجنود أرغموها وأطفالها على الخروج إلى العراء لساعات في ظل أجواء باردة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة محمد عوض لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في البلدة واعتقلت مواطنين سبق أن أسروا، وهم: ايهاب عمر مصلح (17 عاما)، واياد عمر خليل صبارنه (19 عاما)، ومحمد حسن زهدي عادي (20 عاما)، إضافة إلى يوسف أبو ماريا، وذلك بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما رافق عملية اعتقال المواطنين الأربعة اقتحام مخبز وإرغام العاملين فيه على الاستلقاء على الأرض وتفتيشهم، وإطلاق قنابل الغاز والصوت على منازل المعتقلين وصوب مسجد 'بيت امر الكبير'، ما تسبب بحالات اختناق في صفوف المصلين، كما دارت مواجهات وسط البلدة أطلق جنود الاحتلال فيها قنابل الغاز السام والصوت، ولم يبلغ عن إصابات.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات يطا ودورا جنوبا، وسعير وحلحول شمالا، وأوقف جنود الاحتلال العشرات من مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب في إعاقة مرورهم.

2013-01-02