الخميس 6/12/1445 هـ الموافق 13/06/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
228 يوما للحرب: معارك محتدمة في غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصفه العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة من 228 يوما، فيما كثّف الاحتلال عملياته العسكرية في شمال القطاع مستهدفا مدينة غزة ومخيم جباليا. 

وخلال الساعات الماضية، شنّت طائرات ومروحيات الاحتلال، ضربات جديدة في قطاع غزة، وسط معارك برية محتدمة بين جنود الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية التي رفعت من وتيرة عملياتها ضد جيش الاحتلال في محاور التوغل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده بجراح خطيرة خلال معركة مع قوات المقاومة جنوبي قطاع غزة، وقال إن أحدهما مقاتل في صفوف لواء غفعاتي والآخر جندي احتياط في المجموعة اللوجستية 8237.

وارتفعت بشكل ملحوظ وتيرة سقوط الضحايا من جراء تكثيف الاحتلال غاراته على الأحياء السكنية، وتحدث الدفاع المدني عن استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة العطار في حي الشيخ رضوان في غزة.

وفي جنوب القطاع، أصابت غارة للاحتلال منزلا في حي تل السلطان في غرب رفح، ما أوقع ثلاثة شهداء، وفق مصادر طبية. كذلك استهدف جيش الاحتلال رفح بضربات وجّهتها قواته البحرية.

وفي آخر حصيلة معلنة، أسفرت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن استشهاد 35,562 شخصا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض

2024-05-21