الجمعة 12/1/1446 هـ الموافق 19/07/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قتيلان بجريمتي إطلاق نار في عكا

قتل شاب كان يقود دراجة نارية رميا بالرصاص فجر اليوم الإثنين، بينما قتل شاب آخر بالقرب من البلدة القديمة في عكا إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار. 

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جريح بالقرب من عكا، حيث وصل طاقم طبي للمكان وأقر مصرع الشاب متأثرا بإصابته الحرجة. 

وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الجريمة، دون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.

ويستدل من المعلومات الأولية أن الحديث يدور عن الشاب عدي شعبان (25 عاما)، من بلدة جديدة المكر ، حيث كان يقود دراجة نارية، وتعرض إلى إطلاق نار ما أدى إلى مقتله على الفور. 

وقبيل انتصاف الليل، قتل الشاب أحمد طوالبة (28 عاما)، جراء إصابته بإطلاق نار بجريمة ارتكبت بالقرب من البلدة القديمة في عكا.

المرحوم أحمد طوالبة

ونقل الشاب الجريح وهو بحالة حرجة لتلقي العلاج في المركز الطبي الجليل، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وفتحت الشرطة تحقيقا في ملابسات الجريمة، دون أن تعلن عن تنفيذ أي اعتقالات.

96 قتيلا عربيا منذ مطلع العام

وبجريمة القتل، فجر الإثنين في عكا، ترتفع حصيلة القتلى العرب إلى 96 قتيلا بينهم 5 نساء في جرائم إطلاق نار وطعن منذ مطلع العام الحالي ولغاية اليوم، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، راح ضحيتها 228 شخصا بينهم 16 امرأة.

وتحولت جرائم القتل وأحداث العنف إلى أمر معتاد، ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكا لوحده في مواجهة العنف والجريمة.

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة دون رادع في ظل تقاعس الشرطة وانعدام خطة مهنية لمكافحتها أو الحد منها.

عرب ٤٨

2024-06-24