الجمعة 12/1/1446 هـ الموافق 19/07/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تخللتها مواجهات واشتباكات: إصابات واعتقالات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واشتباكات بمخيمي بلاطة والفارعة أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين وإعطاب مركبات عسكرية للاحتلال. 

واعتقلت قوات الاحتلال نحو 40 فلسطينيا خلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلواد قضاء رام الله، وذلك بعد اقتحام منازلهم والتنكيل بهم وبعائلاتهم.

كما اعتقلت القوات عددا من الشبان من بلدة كفر نعمة غرب رام الله، بعد التنكيل بهم وإجراء تحقيق ميداني معهم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال النائب عزام سلهب من مدينة الخليل، بعد أيام من الإفراج عنه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين نوفل وعبدو ربحي الفروخ، بعد مداهمة منزلهما في بلدة سعير، إضافة لاعتقال الطفل الجريح محمد منذر الزعاقيق بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نبهان فضل ثوابتة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، إضافة لاعتقال الشاب درويش محمد حمامرة ومصادرة مركبة، بعد اقتحام منزله في بلدة حوسان.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من جهة جبل الطور، وداهمت منزلا قرب جامع الساطون على أطراف البلدة القديمة. وأصيب شاب برصاص الاحتلال بالفخذ خلال اقتحام وسط مدينة نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب راضي اللوز من منزله في البلدة القديمة قرب جامع الساطون.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في نابلس، فيما استهدف إطلاق نار قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد أحمد اعمير وأدهم مراد اعمير خلال اقتحام بلدة بلعا شرق طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس ومخيم الفارعة، تزامنا مع اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة.

وداهمت عدة آليات عسكرية للاحتلال محيط مخيم الفارعة، قبل إطلاق صفارات الإنذار في المخيم من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتمركزت آليات الاحتلال على الشارع الرئيس المؤدي إلى مخيم الفارعة، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية برفقة جرافة من حاجز "الحمرا" العسكري إلى المنطقة، وسط عمليات تخريب وتجريف لشوارع المخيم.

واستهدف إطلاق نار قوات الاحتلال في منطقة وادي الفارعة جنوب طوباس، بالتزامن مع استهداف آليات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع.

وشرعت جرافات الاحتلال بإغلاق الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينتي نابلس وطوباس، بالسواتر الترابية.

2024-06-24