الجمعة 12/1/1446 هـ الموافق 19/07/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اعتقالات وإصابات بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واقتحمت قوات الاحتلال العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق، فيما دارت اشتباكات في عدة محاور خاصة في مناطق مخيمات اللاجئين، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين. 

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

ونفذ مقاومون في الضفة الغربية 15 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووثق مركز معلومات "معطي" اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار في ثلاث نقاط مواجهة، وتفجير 3 عبوات ناسفة، وخروج مظاهرة واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 9 نقاط، وإطلاق مفرقعات نارية.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرقي نابلس، وحاصرت القوات عددا من أحياء المخيم وانتشر القناصة في نقاط عدة، وشرعت جرافة بتجريف بعض الأحياء وتخريب الممتلكات.

وشهد مخيم بلاطة اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين استهدفوا الآليات العسكرية الإسرائيلية بعبوات ناسفة محلية الصنع، وقد دهم الجنود عددا من المنازل واعتقلوا بعض الشبان.

ووفقا لإفادات شهود عيان، فإن المقاومين استهدفوا القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة، وخاضوا معهم اشتباكات عنيفة جدا.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال انسحابها من منطقة الأكاديمية غرب مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفلين بشظايا رصاص قوات الاحتلال التي أعاقت عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحامها المخيم.

وخلال اقتحام المخيم، اعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين وهم، ثائر حرب، ورائد سوالمة، وجابر عويص، وأحمد أبو ليل، وضياء عبد العال، وإبراهيم أبو عزيز، ومحمد أبو عزيز.

واعتقلت قوات الاحتلال، 3 شبان من بلدة طمون جنوب طوباس.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني العودة، إن الاحتلال اعتقل كلا من مشرف محمد سعد بشارات، وعدي محمود بني عودة، ومعزوز محمد محمود بشارات.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات وانفجارات قوية.

ومن محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال على إياد جعبة من بلدة الدوحة، ومهدي محمد فرارجة من منطقة الكركفة، ونضال خالد سويلم من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال على حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم الأسير المحرر شادي كامل مصلح، من مخيم الدهيشة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم، وداهمت منزل عائلة هلال مشاعلة وفتشته.

وفي القدس، أصيب عامل برصاص قوات الاحتلال، قبل أن تعتقله مع 9 عمال آخرين، أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مركز معولمات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب عدد من العمال قرب ضاحية البريد شمال القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة عامل بالرصاص في قدمه، قبل اعتقاله مع 9 عمال آخرين.

وفي سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال على طفل بالضرب المبرح، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم خلال اقتحامها بلدة الرام.

2024-06-25