الجمعة 12/1/1446 هـ الموافق 19/07/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحرب على غزة: غارات عنيفة وسط القطاع ومعارك ضارية في تل الهوى

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الثلاثاء، يومها الـ277، حيث وسع الجيش الإسرائيلي هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، في وقت تواصل المقاومة خوض المعارك والاشتباك مع القوات الإسرائيلية المتوغلة. 

ووقعت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في تل الهوى، حيث أعلنت فصائل المقاومة تفجير عبوات في قوات راجلة وتحقيق إصابات بين أفرادها، وكذلك وتدميرَ دبابة وناقلة جند وجرافة وجيب عسكري بتل الهوى.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه على حي تل الهوى ومناطق متفرقة في وسط القطاع وأحياء مدنية غزة، مما تسبب في موجة نزوح واسعة بعد توغل بشكل مفاجئ للقوات الإسرائيلية التي أطلقت الكلاب على العائلات الفلسطينية في جنوب مدينة غزة، قبل إخضاعها للتحقيق والإهانة ثم إجبارها على النزوح إلى وسط القطاع.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المناطق المأهولة والمربعات السكنية ومراكز الإيواء، واستهدف القصف المدفعي شارع اليرموك بمدينة غزة، ومنطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة، ومدرسة في مخيم النصيرات، ما أوقع عشرت الشهداء والجرحى.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 38193 شهيدا و87903 مصابين، وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة.

2024-07-09