الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تنديدا واستنكارا لهدم قرية باب الشمس إصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين

بلعين- رام الله-الوسط اليوم

أصيب اليوم الجمعة العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق  الشديد  أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.
  وعند وصول المسيرة الى إلى الأراضي المحررة المسماة "أبو ليمون" بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، باتجاه المشاركين ، مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين  ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.
    وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية  بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.
    ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ، وصور الشهيد سمير أحمد عوض، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وتأتي فعالية هذا اليوم تنديدا واستنكارا بقتل قوات الاحتلال الاسرائيلي وبدم بارد شهيد المقاومة الشعبية الفتى سمير أحمد عوض في قرية بدرس، واقدام قوات الاحتلال بهدم وترحيل سكان قرية باب الشمس والاعتداء على مواطنيها، وتؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين بأنها ستستمر بالمقاومة الشعبية وأنه لن تثنيها سياسة القتل والهدم والقمع والترحيل، وتطالب اللجنة الشعبية ابناء شعبنا الفلسطيني بالانضمام الى صفوف المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن.

البوم صور
2013-01-18